تقارير تركية تحذر من نشر "الكردستانى" لـ 20 سيارة مفخخة فى عيد النيروز

الخميس، 10 مارس 2016 05:28 م
تقارير تركية تحذر من نشر "الكردستانى" لـ 20 سيارة مفخخة فى عيد النيروز الشرطة التركية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


أكدت معلومات استخباراتية من مصادر بمديرية الأمن العام التركية أن منظمة حزب العمال الكردستانى الإنفصالية، بالتعاون مع حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السورى، جهزوا 20 سيارة بالمتفجرات لتنفيذ عمليات إرهابية تزامنا مع عيد النيروز الكردى الموافق 21 مارس الجارى.

وذكرت صحيفة "وطن" التركية اليوم الخميس أن المعلومات أشارت إلى أن منظمة حزب العمال الكردستانى اتخذت هذا القرار بعد أن تلقت ضربات موجعة فى بلدات "سور" فى مدينة "دياربكر"، و"جيزرة"، و"إيديل" فى مدينة "شرناق"، ولذلك ستلجأ لتنفيذ عمليات إرهابية فى المدن الكبرى المزدحمة بالسكان.

ووجهت مديرية الأمن العام تعليمات تحذيرية لكافة مديرياتها بعموم المدن التركية لرفع التدابير الأمنية تحسبا من احتمالات استخدام السيارات المحملة بالمتفجرات فى عمليات إرهابية، مع التأكيد على أن المنظمة الانفصالية تخطط بالدرجة الأولى لاستهداف مقرات حزب العدالة والتنمية، ومجلس البرلمان، والمقرات الحكومية الحساسة، والمطارات، والممثليات الدبلوماسية، والمترو، ودور العبادة ومحلات التسوق الكبيرة، ولذلك زودت مديرية الأمن العام مديرياتها فى المحافظات المختلفة بأرقام لوحات السيارات المزورة.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة