أين يختفى "مستر إكس"؟.. الإخوان تعمدت إرباك الجميع بمكان تواجد محمود عزت.. والتنظيم يزعم إقامته بمصر.. خبراء: عزت لا يستخدم وسائل اتصال حديثة لضمان عدم تعقبه.. وإعلان تواجده محاولة من الجماعة لتصفيته

السبت، 12 مارس 2016 10:40 ص
أين يختفى "مستر إكس"؟.. الإخوان تعمدت إرباك الجميع بمكان تواجد محمود عزت.. والتنظيم يزعم إقامته بمصر.. خبراء: عزت لا يستخدم وسائل اتصال حديثة لضمان عدم تعقبه.. وإعلان تواجده محاولة من الجماعة لتصفيته محمود عزت نائب مرشد جماعة الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ عزل محمد مرسى فى 3 يوليو 2013، لم يظهر محمود عزت، الذى تم تنصيبه خلال الفترة الأخيرة كنائب مرشد لجماعة الإخوان، والمعروف إعلاميا بمستمر إكس، سواء فى محافل إخوانية أو فضائيات تابعة للجماعة، وتكتمت الجماعة عن الإفصاح عن مكان تواجده.

التنظيم سعى خلال الفترة الأخيرة على توجيه رسائل متضاربة حول مكان تواجد عزت، ففى البداية روج التنظيم بأن القائم بأعمال المرشد، يتواجد فى غزة، ثم لم يلبث التنظيم إلا وزعم أن عزت هرب بعد فض اعتصام رابعة إلى اليمن ويختبئ هناك، ولم تظهر تأكيدات من التنظيم حول تلك المعلومات.

مؤخرا بدأت الجماعة وقياداتها فى إسطنبول يؤكدون بأن عزت تمكن من الهرب عبر نوافذ حدودية إلى تركيا، وأنه حضر اجتماع مجلس الشورى الإخوانى الأخير الذى عقد فى إسطنبول واتخذ عدة قرارات، بل أن قيادات بإسطنبول أكدت بأنهم وجدوه يسير فى شوارع المدينة التركية.

وفى النهاية خرج التنظيم ليؤكد بأن محمود عزت موجود داخل مصر، ولم يهرب منذ عزل مرسى، وأنه يعقد اجتماعات أسبوعية مع أعضاء مكتب الإرشاد، وهو ما يشير إلى رسائل متضاربة تسعى الإخوان لتوجيهها للرأى العام حول مكان تواجد الرأس الأكبر لها.

وكشف عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، أن محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، يعقد لقاءات أسبوعية مع محمد عبد الرحمن المرسى، عضو مكتب الإرشاد داخل مصر.

وأضاف دويدار فى تصريح عبر صفحته على "فيس بوك": "اللجنة الإدارية العليا للإخوان هبطت على المشهد فى غفلة منها لتشكل خيارا ثالثا شابا وغامضا ولا يمكنها التنبؤ به ولا السيطرة عليه".

يقول اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن اختفاء نائب مرشد الإخوان محمود عزت منذ عزل محمد مرسى وعدم ظهوره يؤكد أنه ما زال داخل مصر ولم يغادرها، مشيرا إلى أن جميع قيادات الإخوان التى هربت فى الخارج ظهرت فى فضائيات ومحافل إخوانية بتركيا وقطر.

ويضيف مساعد وزير الداخلية الأسبق، لـ"اليوم السابع"، أن عزت شخصية غامضة وتحركاته قليلة جدا، ومزاعم الإخوان بأنه يقود التنظيم ويتحرك مع القيادات غير صحيحة، ولكنه يختفى فى مخبأ سرى ولا يذهب له أحد، لافتا إلى أن قيادات الجماعة لا تعرف عنه شىء.

ويؤكد نور الدين، أن محمود عزت سيتم إلقاء القبض عليه قريبا، خاصة أن الجماعة تمارس أسلوب الوشاية ضد بعضهم، وهو ما دفعهم لإعلان أنهم موجود بمصر بعد أن كانوا يزعمون بأنه يتختبئ فى اليمن ثم تركيا.

فيما يقول هشام النجار، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، أن جماعة الإخوان تخشى القبض على القائم بأعمال مرشدها خاصة بعد الضربات التى وجهت للجماعة والقبض على أهم قيادات الصف الأول وبعض قيادات الصف الثانى والثالث.

ويوضح النجار أن الجماعة تحرص على الإبقاء على من تبقى من قياداتها المهمة طليقة، ومن ضمن تكتيكات الحفاظ على تلك القيادات دون القبض عليها إرسال رسائل من هذا النوع بين الحين والآخر، وقد يكون وراءها محمود عزت نفسه الذى يتقن ويحترف العمل السرى وطرق الاختفاء والهروب.

فيما يؤكد طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن التنظيم يسعى لممارسة الوشاية ضد القائم بأعمال المرشد لذلك أعلن خلال الفترة الأخيرة عن مكان تواجده رغم أن التنظيم نفسه أخفى معلومة تواجده منذ عامين وحتى الآن.

ويشير القيادى السابق بالإخوان، إلى أن عزت قليل الحركة جدا، وطريقة تواصل قيادات التنظيم الخاص معه تتم بطرق معقدة، ولا يكون هناك استخدام لأى وسيلة للتكنولوجيا حتى لا يتم معرفة مكان اختباءه.

واختفى محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان، منذ عزل محمد مرسى، ولم يظهر حتى الآن إلا من خلال بيانات للجماعة ومقالات عبر مواقع التنظيم.


موضوعات متعلقة..


- جبهة محمود عزت تستغل اليوم العالمى للمرأة لتصفية خلافاتها.. بيان لرئيس"الإدارية العليا للجماعة" يكشف عقد اجتماع دون قيادات جبهة محمد كمال.. وخبير: هدفهم توصيل رسالة للقواعد بأنهم المتحكمون فى التنظيم


- وفاة حسن الترابى تفضح نفاق الإخوان.. قيادات الجماعة يهاجمون بعضهم بسبب مدح المفكر السودانى الراحل.. وجدى غنيم: ضال والعلماء كفروه والقرضاوى يتهم الداعية بالغلو.. ونشطاء: نصح الإخوان بترك الحكم ورفضوا













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة