الأهلى يواجه ريكر الأنجولى فى "ضربة البداية" الإفريقية

السبت، 12 مارس 2016 09:03 ص
الأهلى يواجه ريكر الأنجولى فى "ضربة البداية" الإفريقية فريق الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض فريق الكرة بالأهلى اختباراً صعباً فى الرابعة من عصر اليوم ، السبـت بتوقيت القاهرة ، الثالثة بتوقيت أنجولا عندما يحل ضيفاً على ريكر ياتيفو فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا .

يعد لقاء اليوم أول إختبار للمدرب الهولندى مارتن يول المدير الفنى الجديد للاهلى الذى تولّى المسئولية إبتداء من مباراة المقاصة الأخيرة بالدورى والتى فاز فيها الأحمر بهدفين لهدف.

نتائج الأهلى مع الفرق الأنجولية خلال المواجهات الماضية غير مطمئنة، فالأحمر واجهها 4 مرات فاز بمباراتين وخسر فى مثلهما،وأحرز خلالها 8 أهداف واهتزت شباكه 8 أهداف أيضا.

يدخل الأهلى لقاء اليوم باحثاً عن "الضربة الأفريقية" الأولى فى عهد المدرب الهولندى الذى سبق وأعلن إنه يتطلع لكتابة "مجد" مع الأهلى على الصعيد الأفريقى والمحلى ، ويبحث الأحمر عن تحقيق نتيجة جيدة تُساعد فى تأهل بطل مصر لدور الـ16 بعد لقاء العودة يوم 19 مارس الجارى ببرج العرب ، ويفقد الأهلى أكثر من لاعب فى مباراة اليوم حيث يغيب كلاً من شريف إكرامى ، عماد متعب ، حسام عاشور ومحمد نجيب للإصابة وحسين السيد بسبب التجنيد وعمرو السولية بسبب قيده أفريقياً متأخراً بما لا يحق له المشاركة فى دور الـ32 للبطولة.

مارتن يول حرص طوال الفترة الماضية على دراسة بطل أنجولا جيداً واستعان بمباراتى ريكر بدور الـ64 للبطولة أمام فريق راسينج بطل غينيا الإستوائية التى فاز فيهما الفريق الإنجولى 9/1 ، كما إستعان الخواجة الهولندى بـ"فتوى" الأنجولى جلبرتو لاعب الأهلى السابق التى قدمها لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة مؤخراً وأهمها أن ريكر يلعب بشراسة هجومية على أرضه ولا يرهب المنافسين كما إنه يمتلك مجموعة مختلفة ومُتميزة من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق.

ويعول الأهلى فى لقاء اليوم على نجوم مباريات الفترة الأخيرة محلياً ، أمثال عبد الله السعيد ، حسام غالى ، أحمد فتحى ، إيفونا ، عمرو جمال ، رمضان صبحى ، وسيدفع المدرب الهولندى بأحمد عادل عبد المنعم فى مركز حراسة المرمى لتعويض غياب شريف إكرامى.

المدير الفنى لفريق ريكرياتيفو جون بول كوستا قال أنه يسعى لحسم مواجهة اليوم ، موضحاً أن فريقه يملك دوافع الفوز على فريق كبير بحجم الأهلى ، وتابع: "أعلم أن الأهلى لم يعد الفريق القوى كما كان فى السابق سيسعى بقوة لحسم التأهل فى الذهاب قبل مباراة العودة" ،وأكد المدير الفنى لفريق ريكرياتيفو أن عمل طوال الأيام الماضية على تأهيل لاعبيه معنوياً لموقعة اليوم بجانب الإهتمام بالجانب التكتيكى.

ويعول بطل أنجولا على أكثر من لاعب لحسم موقعة اليوم لصالحه ، أبرزهم انطونيو دياز وفريدى هداف الفريق فى الموسم الماضى بـ10 أهداف، والظهير الأيمن البرازيلى ويريس، وحارس كاب فيردى ريكاردو باتيستا والمهاجم البرازيلى لويز فيليبى ومامادو دياوارا.



موضوعات متعلقة...


الأهلى يطلب تأمين موقعة ريكرياتيفو فى ضربة البداية الأفريقية

الأهلى عن ريكر ياتيفو: قوى لكنه ليس "مُخيف"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة