ليفنى ترحب بقرار الجامعة العربية إعلان "حزب الله" تنظيم إرهابى

السبت، 12 مارس 2016 11:19 ص
ليفنى ترحب بقرار الجامعة العربية إعلان "حزب الله" تنظيم إرهابى عناصر حزب الله اللبنانى - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب قرار جامعة الدول العربية، أمس الجمعة، إعلان "حزب الله" اللبنانى تنظيم إرهابى، قالت وزير الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبى ليفنى، النائبة بالكنيست، على حسابها الخاص بموقع "تويتر" تعليقا على القرار: "توصلت الجامعة العربية إلى قرار صحيح وعادل، حزب الله منظمة إرهابية ولن يخفى هذه الحقيقة أى غطاء أو تحالف، الخطوة القادمة هى منعهم من خوض الانتخابات فى لبنان".

وذكر موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، أن قرار الجامعة العربية يعد تاريخيا فى فترة تمر فيها الدول العربية بحروب أهلية واضطرابات سياسية خطيرة.

وكانت قد توصلت الجامعة العربية إلى هذا القرار فى القاهرة، بعدما وقفت السعودية، ودول خليجة معها، وراء مشروع القرار، وسبق التصويت على القرار نقاش حاد، حيث دافع وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى عن المنظمة وأمينها العام، قائلا: "إن نصر الله بطل عربى يدافع عن قيم ومبادئ"، كما رفض ممثل لبنان فى الجامعة القرار قائلا أن المنظمة جزء لا يتجزأ من لبنان".

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أن العالم العربى يشهد انقساما حادا بين الدول السنية بقيادة السعودية، ودول شيعية بقيادة إيران، وأن القرار الأخير يعد ضربة للمعسكر "الشيعى"، لافتا إلى تنظيم حزب الله، استطاع أن ينال شرعية عربية بغطاء مشروع المقاومة، لكن الحرب الأهلية فى سوريا، غيرت حسابات الدول السنية، بعدما أصبح الحزب شريكا لنظام الرئيس بشار الأسد وتركه المقاومة ضد إسرائيل.



موضوعات متعلقة..


"إيران" و"حزب الله" عنوان لخلافات العرب.. العراق وخارجية لبنان والملاحظات الجزائرية الجديدة يغردون خارج السرب العربى لحماية طهران وحلفائها.. وأنصار "التشيع" يقسمان بغداد وبيروت لضرب الخليج

أحمد بن حلى: تصنيف حزب الله بعد الكشف عن خلية تابعة له تزعزع الأمن بالبحرين

السفير السعودى بالقاهرة: المملكة تتعامل مع حزب الله مثل أى منظمة إرهابية

وزراء الخارجية العرب يصدر قراراً باعتبار حزب الله اللبنانى منظمة إرهابية

الأحزاب العربية بالكنيست الإسرائيلى تؤيد "حزب الله" ضد السعودية








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة