موجز أخبار الاقتصاد المصرى السبت 12-3-2016

السبت، 12 مارس 2016 05:46 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى السبت 12-3-2016 أشرف سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث الاقتصادية، أهمها، رفضت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بوزارة التجارة والصناعة، 1664 رسالة من شحنات السلع الصناعية خلال عام 2015 الماضى، بإجمالى 13592 طنا، وذلك لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.

وزارة التجارة: منح موافقات لـ268 مشروعا صناعيا جديدا بـ4 مليارات جنيه


قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن هيئة التنمية الصناعية أصدرت خلال شهر فبراير الماضى موافقات لإقامة 268 منشأة صناعية جديدة داخل وخارج المناطق الصناعية بتكلفة استثمارية تزيد على 4 مليارات جنيه، لافتا إلى أن هذه المنشآت الصناعية توفر أكثر من 14 ألف فرصة عمل جديدة مقابل 145 موافقة بتكلفة استثمارية 3.1 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى 2015 بزيادة نسبتها 85%.

استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يستقر عند 300 جنيه


قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب شهدت استقرارا على مستوى السوق المصرى فى تعاملات اليوم السبت، وذلك بعد أن شهدت هبوطا مفاجئا فى تعاملات أمس الجمعة بقيمة 8 جنيهات فى سعر الجرام الواحد، مؤكدا أن أسعار الذهب على المستوى العالمى هبطت إلى 1254 دولارا للأوقية فى مساء تعاملات أمس الجمعة، بعد أن كانت فى بداية اليوم 1269 دولارا للأوقية.

تقرير: إجراءات البنك المركزى الأخيرة ستزيد السيولة الدولارية وتضبط السوق


قال تقرير للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية، إن تقييد تداول الدولار فى الفترة الماضية أدى إلى تباطؤ حركة الاقتصاد المصرى، كما ساعد على نشر صورة سلبية عن صعوبة صرف الإيداعات الدولارية للأفراد؛ مما دفعهم إلى اكتناز الدولار.

نائب رئيس البنك الأهلى: 84 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات 12.5%


قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم، السبت، إن حصيلة بيع شهادات الادخار الجديدة – مدتها 3 سنوات – بمصرفه منذ طرحها وحتى الآن، ارتفعت إلى نحو 84 مليار جنيه، مؤكدًا أن قيمة العائد السنوى عليها 12.5% يصرف شهريًا.

وزير الاستثمار: 1.7 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبى فى الربع الأول


قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة برئاسته لتنقية إجراءات جذب الاستثمارات هدفها فى المقام الأول المضى نحو تطبيق أقصى درجات الجودة والمعايير الدولية فى هذا الصدد، وأن الحكومة المصرية تسعى لزيادة مشاركة القطاع الخاص فى النمو والتشغيل.

- الرقابة على الصادرات ترفض 1664 رسالة صابون سائل ولمبات ليد خلال عام 2015

- وزارة التجارة: منح موافقات لـ268 مشروعا صناعيا جديدا بـ4 مليارات جنيه

- استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يستقر عند 300 جنيه

- تقرير: إجراءات البنك المركزى الأخيرة ستزيد السيولة الدولارية وتضبط السوق

- نائب رئيس البنك الأهلى: 84 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات 12.5%

- وزير الاستثمار: 1.7 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبى فى الربع الأول








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة