إخلاء سبيل محررى "البوابة نيوز" فى واقعه إهانة السلطة القضائية

الأحد، 13 مارس 2016 01:15 م
إخلاء سبيل محررى "البوابة نيوز" فى واقعه إهانة السلطة القضائية قاعة محكمة _صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة استئناف القاهرة إخلاء سبيل محررين بموقع البوابة نيوز، وهم كلا من نضال ممدوح ومحمد حمدى أبو السعود، بضمان محل إقامتهما.

جاء ذلك على أثر الطلب المقدم من المستشار أحمد جمال الدين رئيس مجلس القضاء الأعلى للنائب العام، بفتح التحقيق فى واقعة نشر جريدة البوابة نيوز كلمة الدكتور جابر عصفور فى مؤتمر "الحماية الدستورية لحرية الفكر و التعبير".

كانت نيابة استئناف القاهرة قد استدعت نضال ممدوح ومحمد حمدى أبو السعود المحررين بموقع البوابة نيوز، للمثول أمامها ، للتحقيق معهما فيما نقلته الجريدة من أخبار أثناء تغطية مؤتمر "الحماية القانونية لحرية الفكر والتعبير..نحو مجتمع حر ومبدع".

وذكر الاستدعاء الذى وصل المحررين، أن الجريدة في عددها الصادر فى 5 مارس نشرت عبارات إهانة لشعبة من السلطة القضائية "النيابة العامة" فى الصفحة السادسة عشر، وأن النيابة تطلبهما للتحقيق فى القضية رقم 17 لسنة 2016 حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة.

كانت البوابة نيوز قد نشرت تقريرًا عن المؤتمر، مُعنون في أحد فقراته بكلمة جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق خلال المؤتمر، قال فيه أن "خطاب النيابة أكثر تطرفًا من داعش"، جاء ذلك تعليقًا على حكم حبس الكاتب أحمد ناجى بتهمة خدش الحياء العام.


موضوعات متعلقة..


- إخلاء سبيل متهم بإنشاء صفحات إلكترونية تحرض على العنف بمنطقة عين شمس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة