صحيفة إيرانية: فضيحة فساد جديدة وقعت فى عهد الرئيس السابق نجاد

الإثنين، 14 مارس 2016 04:12 م
صحيفة إيرانية: فضيحة فساد جديدة وقعت فى عهد الرئيس السابق نجاد الرئيس الإيرانى السابق نجاد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران


لا تكاد تهدأ قضية الفساد التى تورط فيها رجل الأعمال الإيرانى بابك زنجانى حتى ظهرت قضية فساد أخرى، ضمن سلسلة فضائح الفساد الذى تفشى فى المجتمع الإيرانى، وتتعلق قضية الفساد هذه المرة بإحدى السلاسل التجارية بمتجر عملاق.

ونقلت صحيفة آرمان الإصلاحية عن فرشيد جُلزاده الرئيس التنفيذى لسلسلة متاجر "رفاه" الإيرانية الذى أعلن عن فضيحة اختلاس وقعت فى عهد حكومة الرئيس السباق أحمدى نجاد قدرت بـ 13 مليار تومان.

وأوضح الرئيس التنفيذى أنه تم اختلاس 8 مليارات تومان، والتلاعب بـ 5 مليارات (مليون و500 ألف دولار تقريبا) آخرين لصالح 11 شركة وهمية فى عهد حكومة الرئيس السابق.

ونقلت صحيفة أرمان الإيرانية، عن جلزاده أنه تم تعيين 100 شخص رسميًا، بشكل غير قانونى فى عهد نجاد، لافتا إلى أن المتجر أقام دعاوى قضائية فى هذا الشأن.

وأوضح مسئول متجر رفاه الإيرانى أنه وقع اختلاس يقدر بـ 13 مليارات تومان من سلسلة محال هذا المتجر فى الحكومة السابقة، قائلا خرجت 5 مليارات تومان من المتجر عام 2013، كذلك قام رؤساء المتجر أنفسهم فى 2012 باختلاس 8 مليارات تومان.

وأثارت مؤخرا قضايا فساد فى إيران تقدر بمليارات الدولارات هزت الرأى العام الإيرانى كان آخرها الحكم بإعدام رجل الأعمال بابك زنجانى فى أكبر قضية فساد نفطى طالت شخصيات كبرى تعاونت معه خلف الستار.

كذلك تم إعدام رجل الأعمال مه أفريد خسروى شنقاً فى 2014، لضلوعه فى فضيحة اختلاس أموال بقيمة 2.7 مليار دولار كانت قد خرجت إلى العلن فى العام 2011 وهزت البلاد التى كانت تعانى من وطأة العقوبات، ونفذ الإعدام بحق فاضل خداداد فى 1995 على خلفية قضية اختلاس 123 مليار تومان أو ما يعادل 400 مليون دولار فى بنك صادرات.



موضوعات متعلقة..



- الأمم المتحدة: إيران تقمع حقوق الإنسان.. وقضاتها فى حاجة إلى التقييم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة