"بانك أوف تشاينا" يفتح فرعا إقليميا فى مدينة الدار البيضاء

الثلاثاء، 15 مارس 2016 09:11 ص
"بانك أوف تشاينا" يفتح فرعا إقليميا فى مدينة الدار البيضاء بنك صينى - صورة أرشيفية
الدار البيضاء (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن "بانك أوف تشاينا"، أحد أبرز المؤسسات المالية العالمية، فتح فرع إقليمى له أمس الاثنين فى مدينة الدار البيضاء لمواكبة الشركات الصينية فى أفريقيا وتعزيز العلاقات التجارية بين المغرب والصين.

وأقام ممثلو "بانك أوف تشاينا" الذى يعد الأقدم فى الصين مساء الاثنين حفلا فى مدينة الدار البيضاء للإعلان عن الافتتاح الرسمى للفرع فى حضور مسئولين مغاربة، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقال الممثل الرئيسى لبنك الصين بالمغرب كزياولونغ كانغ فى بيان صادر عن البنك "يتمتع المغرب بموقع جيوستراتيجى لا جدال فيه، كما يتمتع باستقرار سياسى وجاذبية من حيث مناخ الأعمال، ما يسمح له أن يكون منصة جذب مثالية للمستثمرين".

وبحسب البيان، سيتمحور دور فرع الدار البيضاء حول ثلاث مهام أولها "مواكبة ودعم استراتيجية التنمية للشركات الصينية فى إفريقيا الناطقة بالفرنسية".

ويتمثل الهدف الثانى فى "تمكين الشركات المغربية من خبرات وعلاقات البنك بالسوق الصينية بهدف تعزيز التبادل التجارى مع الصين"، إضافة إلى هدف ثالث "استراتيجى يتمثل فى المشاركة فى تمويل المبادلات التجارية بين الصين وافريقيا".

وقال المدير العام للبنك المركزى المغربى عبد الرحيم بوعزة لفرانس برس "+بانك أوف شاينا+ بنك من الطراز العالمي، ولقد حصل على ترخيص البنك المركزى لممارسة نشاطه"، مشيرا إلى أنه ثانى مصرف صينى يتم الترخيص له فى المغرب.

وأوضح مدير سلطة القطب المالى للدار البيضاء سعيد إبراهيمى "نحن نعلم أن للصين وزنا واهتماما بافريقيا، و+بانك أوف تشاينا+ من أهم مظاهر الاهتمام الأفريقى، فهو وسيلة لتعبئة الاستثمارات الصينية فى القارة".

وبحسب وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، فإن الصين أكبر شريك تجارى لافريقيا إذ بلغ حجم التجارة بين الجانبين 220 مليار دولار فى 2014.


موضوعات متعلقة..


"الائتمان الزراعى": مستعدون بـ 362 شونة لاستلام القمح المحلى من المزارعين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة