الرئيس النيجيرى يدعو مواطنيه لتوخى الحذر عقب تفجير مسجد شمال شرق البلاد

الأربعاء، 16 مارس 2016 02:20 م
الرئيس النيجيرى يدعو مواطنيه لتوخى الحذر عقب تفجير مسجد شمال شرق البلاد الرئيس النيجيرى محمد بخارى
أبوجا /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار نيجيريا


دعا الرئيس النيجيرى محمد بخاري، مواطنى بلاده لتوخى الحذر لاسيما فى الأماكن العامة فى أعقاب تفجير انتحارى بمسجد شمال شرق البلاد، أوقع 22 قتيلا و18 مصابا.

وقال بخارى - فى تدوينة على حسابه على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) - "أشعر بالاستياء من أخبار الهجوم بقنبلة على المصلين الأبرياء فى مسجد فى مايدوجورى هذا الصباح". وتابع "ينبغى على مواطنينا توخى الحذر بشدة لاسيما فى الأماكن العامة".
ووقع التفجير الانتحارى بمسجد فى ضواحى مدينة (مايدوجوري) شمال شرق البلاد، ونفذته انتحاريتان حيث فجرت الأولى نفسها داخل المسجد فى حين قامت الثانية بتفجير نفسها خارج المسجد لاستهداف الفارين من التفجير الأول.
ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا التفجير الانتحارى حتى الآن.
و استنكر الجيش النيجيري، التفجير الانتحارى الذى وقع بمسجد شمال شرق البلاد، وأسفر عن مقتل 22 شخصا وإصابة 18 آخرين.
وأفاد بيان صادر عن الجيش - أوردته هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) - بأن القوات الحكومية، مدعومة بجماعات "الأمن الأهلية"، أمّنت المنطقة وتقوم بتمشيطها من أجل الوصول إلى أدلة محتملة.
وجاء فى البيان "فى حين أننا نواسى أسر ضحايا هذا العمل الخسيس، فإننا نود أن نطمئن الرأى العام بأننا سوف نواصل دحر فلول إرهابيى بوكو حرام أينما كانوا يختبئون، ولن يهدأ لنا بال حتى يتم ضبط كل من دبروا لتلك الجرائم البشعة والجرائم الأخرى المماثلة وتقديمهم للعدالة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة