وزارة البيئة تسلم 250 دراجة بخارية رباعية الأشواط صديقة للبيئة فى الفيوم

السبت، 19 مارس 2016 01:31 م
وزارة البيئة تسلم 250 دراجة بخارية رباعية الأشواط صديقة للبيئة فى الفيوم محافظ الفيوم يسلم الدراجات البخارية صديقة البيئة
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلمت وزارة البيئة بالتعاون مع محافظة الفيوم، 250 دراجة بخارية رباعية الأشواط "صديقة للبيئة"، فى إطار خطة للقضاء على التلوث باستبدال 1000 دراجة بخارية ثنائية الأشواط بأخرى رباعية الأشواط، بالتعاون مع محافظة الفيوم، والجمعية العربية للتنمية البشرية وخدمة المجتمع.

حضر حفل التسليم المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، واللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم، والمهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، الذى أكد أن الوزارة رصدت أن من أهم مصادر التلوث المتحركة الدرجات ثنائية الأشواط، والتى تعادل فى نسبتها للدراجة الواحدة "15 سيارة"، وبالتعاون مع الوكالة الدولية للتنمية الفرنسية تم اعتماد مليون جنيه لاستبدال الدراجات الملوثة للبيئة بأخرى صديقة للبيئة، مشيرًا إلى أن المشروع كان مخصصًا لتنفيذه فى محافظة القاهرة للقضاء على مصادر التلوث، وتم استثناؤه للتنفيذ فى محافظة الفيوم، نظرًا لاستخدامها المرتفع والكثيف للدراجات ثنائية الأشواط.

وأضاف رئيس جهاز شئون البيئة، أن المشروع يساعد على خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، خاصة ثانى أكسيد الكربون، والحد من تلوث الهواء الناتج من عوادم الدراجات ثنائية الأشواط القديمة، حيث يتم منح صاحب الدراجة البخارية القديمة مبلغًا ماليًا قدره ألف جنيه، ويتم تسليمه دراجة بخارية جديدة صديقة للبيئة.

وحذرت منى كمال رئيس قطاع البيئة بالوزارة والمنسق الوطنى للمشروع، من خطورة العادم المنبعث من الدراجات ثنائية الأشواط، بسبب خلط الزيت بالبنزين، مؤكدة أن الوزارة وضعت خطة تمنح من خلالها الراغب فى استبدال الدراجة مبلغ 1000 جنيه إلى جانب تسليمه دراجة رباعية الأشوط، ويقوم المستلم بتسليم أقساط الدراجة البخارية لإدارة المرور بشكل شهرى.

وأضافت، أن محافظة الفيوم ستعلن خلال الأيام المقبلة عن إطلاق مشروع للنقل المستدام غير الملوث للبيئة من خلال استخدام دراجات هوائية تخصص لها مسار بطرق الفيوم، وهى من المشروعات التى تنفذها وزارة البيئة بتمويل قدره 8 ملايين جنيه من البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، ويتم تنفيذه فى محافظتى الفيوم والمنوفية.

ومن جانبه، أكد المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، أن هذا المشروع يفيد البيئة، حيث يتم تنفيذه لأول مرة، ويهدف إلى استبدال الدراجات البخارية القديمة، والتى تنتشر فى المحافظة بأخرى حديثة، وأنه يفتح الباب أمام فرص عمل جديدة.

وسلّم المحافظ ورئيس جهاز شئون البيئة، يرافقهما اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، واللواء محمد حمودة، السكرتير العام المساعد، 50 دراجة بخارية، كمرحلة أولى لبعض المواطنين، اليوم، فى حضور أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.



محافظ الفيوم - دراجات بخاريه-صديقة للبيئة(1)

محافظ الفيوم - دراجات بخاريه-صديقة للبيئة(2)

محافظ الفيوم - دراجات بخاريه-صديقة للبيئة(3)



موضوعات متعلقة:


- وزير التنمية المحلية: اعتماد المخطط التفصيلى لمدينة طامية بمحافظة الفيوم









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة