آخرها مش تجسس وتصوير..

أغرب مجالات اقتحمتها الطائرات بدون طيار.. بناء الكبارى والسباحة تحت الماء

الأحد، 20 مارس 2016 09:10 ص
أغرب مجالات اقتحمتها الطائرات بدون طيار.. بناء الكبارى والسباحة تحت الماء طائرة بدون طيار
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت الطائرات بدون طيار مؤخرا بشكل كبير بين الكثير من المستخدمين، وعلى الرغم من أن كثرين يعتقدون أنها قد تستخدم فى أعمال التجسس والتصوير، إلا أنها فى نفس الوقت تمتلك العديد من الاستخدامات الأخرى، والتى نرصد أبرزها كما يلى:

- طائرات بدون طيار يمكنها بناء بالحجر


تعمل حاليا مجموعة من الباحثين على طائرة بدون طيار قادرة على بناء الأبراج، حيث توجد بعض الطائرات التى تعمل بالتوازى مع بعضها البعض لبناء بعض الأبراج باستخدام الطوب، من خلال العمل على رفع ونقل الطوب لتجميع الأبراج.



- طائرات بدون طيار يمكنها السباحة


طورت مجموعة من العلماء طائرة بدون طيار تعرف بـLoon Copter، والتى تتميز بتصميم بسيط يختلف بعض الشىء عن الطائرات بدون طيار الأخرى، لتتمكن من الهبوط والطفو على سطح الماء، والتوغل بعمق يصل إلى بضعة أمتار داخل الماء بشكل آمن تماما، والتحرك بسهولة للعودة إلى السطح والطيران مرة أخرى، حيث يمكن استخدامها فى عمليات البحث والإنقاذ، أو عمليات التفتيش الهندسى تحت الماء.

طائره (2)


- طائرات بدون طيار لبناء الجسور


يعمل حاليا معهد ETH زيورخ للأنظمة الديناميكية والتحكم على تطوير طائرات بدون طيار يمكنها بناء بعض الهياكل المستقلة مثل الجسور وغيرها، والتى يمكنها المساعدة فى التغلب على بعض الصعاب داخل بعض المناطق ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة.


طائره (1)



- طائرات بدون طيار لمراقبة المتزلجين


والتى تتيح القدرة على التقاط فيديو للمتزلجين خلال رحلتهم من قمة الجبل الجليدى إلى مستويات متقدمة، وتعمل عدد من الشركات على بناء مسارات آمنة لها لحمايتها من الاقتراب من المتزلج.



موضوعات متعلقة..


- طائرات بدون طيار متطورة لتتبع المتسابقين برياضات التزلج على الجليد

- قننها متمنعهاش.. دول استعانت بالطائرات بدون طيار وتجنبت مخاطرها فى التجسس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة