وطرح مناقصة دولية للأرز لتوفير الاحتياطى قبل شهر رمضان..

اتحاد الغرف:الإفراج عن كميات من الزيت الخام بالموانئ لتعويض النقص خلال أيام

الثلاثاء، 22 مارس 2016 02:34 م
اتحاد الغرف:الإفراج عن كميات من الزيت الخام بالموانئ لتعويض النقص خلال أيام أحمد الوكيل - رئيس اتحاد الغرف التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن النقص الشديد فى الزيوت فى السوق المصرية قد تم تجاوزه، ويجرى الإفراج حاليا عن كميات كبيرة من الموانئ من الزيت الخام، كما هناك عدة سفن فى ميناء دمياط محملة بالزيت الخام تنتظر التفريغ ليتم التكرير والتعبئة خلال الأيام القادمة.

كما أن النقص فى الأرز سيتم تجاوزه حيث طرحت هيئة السلع التموينية مناقصة دولية لاستيراد الأرز ليصل إلى الأسواق قبل شهر رمضان والذى سيتكامل مع دخول المحصول الجديد لنشهد انفراجة واضحة فى الارز حتى نهاية العام.

وأضاف الوكيل، أن المخزون الاستراتيجى سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التى سترد خلال الفترة القادمة بتجاوز الاستهلاك المحلى لبعد شهر رمضان، وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزى، حيث تم الإفراج الجمركى على كميات كبيرة من السلع الغذائية.

وأكد الوكيل فى بيان اليوم، على توافر السلع الاساسية حتى نهاية شهر رمضان المبارك بكميات كافية بناء على البيانات التى عرضت أثناء الاجتماعات التى عقدها الإتحاد بحضور وزير التموين خالد حنفى مع السلاسل التجارية خلال اليومين الماضيين.

وأوضح الوكيل بأن الاجتماعات بدأت بالسلاسل التجارية التى أكدت توافر السلع وأنها ستستمر فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الاساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الأسعار والتى بدأت بعد لقاء السلاسل مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار "المواطن أولا".

وأضاف، أن الاجتماعات المتتالية تضمنت قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات الحبوب من قمح وذرة وفول وعدس وبقوليات، ثم الأرز ثم المجمدات من لحوم ودواجن وأسماك وكبدة وزبدة، ثم مجموعة الألبان ومنتجاتها، ثم مجموعة الزيت والسمن والسكر.


موضوعات متعلقة :


- البترول:مشاورات مع "شل" بشأن إنتاج الغاز للمرحلة التاسعة B فى البحر المتوسط

- غرفة القاهرة: الدولار يرتفع 5 قروش بالسوق السوداء ويصل إلى 9.65 جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة