15 قافلة طبية علاجية توقع الكشف على 7048 مواطن بأسيوط خلال 3 أيام

الأربعاء، 23 مارس 2016 11:03 ص
15 قافلة طبية علاجية توقع الكشف على 7048 مواطن بأسيوط خلال 3 أيام قافلة طبية - أرشيفية
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه تم تنظيم 15 قافلة طبية علاجية بمحافظة أسيوط خلال 3 أيام بالتنسيق بين وزارتى الصحة ومحافظة أسيوط، تم خلالها توقيع الكشف على 7048 مواطن بمراكز أبنوب ومنفلوط والبدارى والفتح وأبوتيج وصدفا والغنايم وديروط وساحل سليم والقوصية وقرية منقباد.

وأوضح الدكتور أحمد أنور، فى بيان للمحافظة اليوم، أن القوافل بدأت يوم الأحد وانتهت أمس الثلاثاء بواقع 5 قوافل يومياً وذلك بإستخدام سيارات العيادات المتنقلة يشارك فيها إستشاريين وأخصائيين فى تخصصات "الباطنة، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية، الرمد، الجراحة، العظام" حيث قدمت القوافل خدمات الكشف والفحص والعلاج بالمجان وإحالة للمستشفيات العامة والمركزية للحالات التى تحتاج إلى فحوصات أو جراحات لإتخاذ ما يلزم لها من إجراءات مع تسهيل كافة الإجراءات لمستحقى العلاج على نفقة الدولة.

وتابع وكيل وزارة الصحة أنه تم توقيع الكشف على 7048 مواطن خلال القوافل منها 2975 كشف باطنة و1606 كشف أطفال و917 كشف نساء و593 كشف جراحة و692 كشف جلدية و135 كشف رمد و130 كشف عظام.

وأضاف الدكتور رأفت عوض وكيل مديرية الصحة ومنسق القوافل الطبية أن القوافل شملت كافة مراكز المحافظة وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المرضى في الاماكن المزدحمة والمحرومة من الخدمة لافتاً إلى أن كل قافلة طبية شارك فيها أكثر من 20 طبيباً بالاضافة إلى أعضاء هيئة التمريض والفنيين.

وأشارت نبيلة علي رئيس مركز أسيوط أن القوافل شهدت إقبالا كثيفاً في قرية منقباد حيث شهدت تواجد المئات من المواطنين لتوقيع الكشف الطبي عليهم وعلى أطفالهم مؤكدة تقديم الدعم اللازم لمساعدة العاملين بالقافلة الطبية.

من ناحية أخرى عقد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة اجتماعا تنسيقياً بديوان عام المحافظة للتحضير لمؤتمر توظيفي لذوي الاحتياجات الخاصة وتمكين الشباب بسوق العمل والمقرر عقده في الخامس من شهر أبريل القادم بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وممثل من المنطقة الجنوبية العسكرية وبعض ممثلي شركات القطاع الخاص والمستثمرين بالمحافظة.

وناقش السكرتير العام، خلال الاجتماع، آلية المؤتمر وأهميته في توفير فرص عمل للشباب خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة ومراعاة حقوقهم مشدداً علي ضرورة تكاتف القطاع العام والحكومي والشركات الخاصة في تشغيل نسبة الـ5 % والمتابعة المستمرة في تقديم كافة الدعم لهم وتذليل العقبات التي تواجههم ومراعاة الجانب الإنساني في توفير فرص العمل الملائمة لهم.


وفي نهاية الاجتماع أوصى السكريتر العام بتشكيل لجنة لدراسة إمكانية الاستفادة من المحال التجارية التابعة للغرفة التجارية بشارع التحكم المركزي بحي شرق مدينة أسيوط لتوفير 250 فرصة عمل للشباب وتخصيص 25% منها لذوي الاحتياجات الخاصة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.


موضوعات متعلقة..
بالصور.. قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبى على 3 آلاف مواطن بأسيوط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة