"شيوخ ليبيا" يعلن دعمه للمجلس الرئاسى و7 قتلى فى اشتباكات مسلحة بطرابلس

الأربعاء، 23 مارس 2016 05:27 م
"شيوخ ليبيا" يعلن دعمه للمجلس الرئاسى و7 قتلى فى اشتباكات مسلحة بطرابلس رئيس حكومة الوفاق الوطنى فائز السراج
طرابلس (أ ش أ) (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ليبيا


أعلن مجلس شيوخ ليبيا، دعمه للمجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى برئاسة فائز السراج، مؤكدًا ضرورة الإسراع فى إنجاز المصالحة الوطنية.

وذكر المكتب الإعلامى لرئيس المجلس الرئاسى اليوم أن مجلس شيوخ ليبيا دعا - خلال لقائه مع رئاسة المجلس الرئاسى - الأطراف كافة إلى "تغليب صوت العقل والعمل معًا لإنقاذ الوطن"، لافتا إلى أنه تم بحث ملف المصالحة الوطنية، والخطوات اللازم اتخاذها فى هذا الصدد.

وأضاف أن السراج أعرب عن أهمية تكامل الجهود الرامية لإنجاح المصالحة الوطنية، التى وصفها بـ"حجر أساس طى صفحة الماضى والبدء فى صفحة جديدة يحكمها القانون والعدل".


من ناحية أخرى قتل سبعة اشخاص على الأقل الأربعاء فى اشتباكات فى بلدة الطويبية غرب العاصمة الليبية بين مجموعات مسلحة مؤيدة لتحالف "فجر ليبيا" المسيطر على طرابلس، وأخرى موالية لقوات الحكومة التى يدعمها البرلمان المعترف به فى الشرق.

وقال العقيد عبد الرزاق الخرمانى من "غرفة عمليات الزاوية" لوكالة فرانس برس "شهدت بلدة الطويبية (حوالى 30 كلم غرب طرابلس) اليوم اشتباكات عنيفة بين قواتنا وقوات جيش القبائل".

و"غرفة عمليات الزاوية" جهاز عسكرى موال لتحالف "فجر ليبيا" ويضم جماعات مسلحة رئيسية فى مدينة الزاوية على بعد 45 كلم غرب طرابلس، فيما يشكل "جيش القبائل" خليطا من جماعات مسلحة قبلية موالية لقوات الحكومة فى الشرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة