وأكدوا أن السوق تحكمه قوى العرض والطلب وليس المضاربات..

الدولار يتراجع 10 قروش بالسوق السوداء ويصل إلى 9.85 جنيه

الجمعة، 25 مارس 2016 11:08 ص
الدولار يتراجع 10 قروش بالسوق السوداء ويصل إلى 9.85 جنيه دولار - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق الموازية "السوداء" فى تعاملات نهاية التعاملات أمس الخميس بقيمة 10 قروش ووصل إلى 9.85 جنيه للشراء، بعد أن تداول فى بداية تعاملات يوم أمس على 9.95 جنيه.

وفى جولة لـ"اليوم السابع"، أكد العاملون بشركات الصرافة، أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بدأ على ارتفاع فى بداية اليوم، إلا أنه عاد بالتراجع التدريجى مع نهاية التعاملات، مشيرا إلى أن المعتاد فى الساعات الأخيرة من إغلاق الأسبوع أن تبدأ الأسعار فى الانخفاض النسبى.

وأكدت مصادر بشركات الصرافة رفضت ذكر أسمائها، أن المتعاملين فى الأسواق فى حالة ترقب من بداية تعاملات الأسبوع المقبل، خاصة أن التراجع الذى شهده الدولار لم يكن بنفس نسبة الارتفاع التى شهدها على مدار يومى الأربعاء والخميس والتى وصلت نسبتها إلى 30 قرشا.

كما أشارت المصادر إلى أن السبب فى ارتفاع الدولار هو زيادة إقبال المتعاملين على الشراء بنسب كبيرة نهاية تعاملات الأسبوع الجارى، وهو ما أشعل الأسعار بصورة ملحوظة فى الأسواق، وعن مضاربات شركات الصرافة أكدوا أن الشركات ليس لها علاقة بالمضاربات خاصة أن السوق تحكمه قوى العرض والطلب ومع ارتفاع الطلبات ترتفع الأسعار مرة أخرى.

جدير بالذكر، أن سعر صرف الدولار رسميا من البنك المركزى يصل إلى 8.95 جنيه، فى حين أن الأسواق الموازية "السوداء" تشهد ارتفاعات فى الأسعار بصورة يومية، ليتراوح سعره ما بين 9.75 جنيه وحتى 9.95 جنيه فى بعض الأحيان.



موضوعات متعلقة:


"التنمية الصناعية": 650 مستثمرا سحبوا كراسات شروط منطقة قويسنا الصناعية

ننشر قائمة فروع البنك الأهلى المقرر مد العمل بها لسداد مستحقات الضرائب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة