موجز الاقتصاد.. تراجع ديون مصر لتجمع دول "نادى باريس" لـ 2.6 مليار دولار

السبت، 26 مارس 2016 07:16 م
موجز الاقتصاد.. تراجع ديون مصر لتجمع دول "نادى باريس" لـ 2.6 مليار دولار طارق عامر محافظ البنك المركزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، السبت، العديد من الأحداث الاقتصادية، لعل ابرزها تراجع إجمالى ديون مصر لتجمع دول "نادى باريس" إلى نحو 2.6 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2015، من نحو 2.7 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضى، - الربع الأول من العام المالى الجارى 2015 – 2016 - من إجمالى ديون مصر الخارجية البالغة نحو 47.8 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضى -، بانخفاض قدره نحو 100 مليون دولار.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، قال فى تصريحات خاصة سابقة لـ"اليوم السابع"، أن مصر سددت بالفعل نحو 700 مليون دولار قيمة قسط جديد لتجمع "نادى باريس" فى يناير 2016، مؤكدًا أن مصر ملتزمة بسداد أقسام المديونيات الخارجية المستحقة عليها فى موعدها.

وفى قطاع البترول قالت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، أن هناك تعاونا مستمرا بين شركة بتروجيت والهيئة العامة للبترول فى العديد من المشروعات، ومن أهمها حقل ظهر فى منطقة اميتاز شروق فى البحر المتوسط، لافتة إلى أن الشركة قدمت كل العروض المطلوبة والتى يمكن أن تشارك بها فى تنمية الحقل بجانب نشاط شركات القطاع الأخرى.

وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" إلى أنه بعد تقديم هذه العروض تم إسناد أعمال تجهيزات الموقع لبتروجت، بجانب أعمال تثبيت التربة (الخوازيق الخرسانية )، مؤكدة أن الشركة بدأت العمل بتجهيز الموقع ونقل الإمكانيات وتجهز للأعمال الميكانيكية الكهربائية.

وفى السوق الماليه، بلغ إجمالى قيمة التداول خلال الأسبوع المنتهى نحو 6.6 مليار جنيه، فى حين بلغت كمية التداول نحو 2,255 مليون ورقة منفذة على 176 ألف عملية. وذلك مقارنة بإجمالى قيمة تداول قدرها 6.7 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 2,617 مليون ورقة منفذة على 198 ألف عملية خلال الأسبوع السابق عليه.

أما بورصة النيل، فسجلت قيمة تداول قدرها 8.2 مليون جنيه وكمية تداول بلغت 5 مليون ورقة منفذة على 1,413 عملية خلال الأسبوع، واستحوذت الأسهم على 92% من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة، فى حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 8% خلال الأسبوع.

- تراجع ديون مصر لتجمع دول "نادى باريس" لـ 2.6 مليار دولار


- بتروجيت تبدأ تجهيزات حقل "ظهر" وتثبيت التربة وتجهيز الأعمال الميكانيكية

- 6 مليارات جنيه قيمة التداول بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع الماضى

- استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يستقر عند 315 جنيها

- أسعار تحويل العملات أمام الجنيه اليوم السبت 26-3-2016

- جاس كول: 33.7 مليون جنيه صافى أرباح الشركة فى 2015

- البترول: استخدام الطاقة المتجددة فى توليد الكهرباء بالشركات لترشيد الاستهلاك










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة