وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء يؤكد الدعم لبناء مستشفى أورام خيرى بالمحافظة

الثلاثاء، 29 مارس 2016 01:47 ص
وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء يؤكد الدعم لبناء مستشفى أورام  خيرى بالمحافظة جانب من اللقاء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الشيخ أمين عبدالواجد وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء دعم مشروع إنشاء مستشفى خيرى للأورام بسيناء والذى يعد له مجموعة من المتطوعين بشمال سيناء، مؤكدا أن المشروع يمثل نقطة ضوء فى سيناء تؤكد ان أهالى سيناء يسعون للحياة على أرضهم ويتكاتفون لتعميرها.

جاء ذلك خلال لقاء عقد فى مقر مؤسسة "حياة للتنمية والأعمال الإنسانية" القائمة بالتجهيز لتنفيذ المشروع بحضور عددا من المؤسسين.

وأكد الدكتور أمين عبد الواجد وكيل وزارة الأوقاف حرص عدد كبير من المواطنين على التبرع لحساب المؤسسة بعد إعلانه لصالح بناء المستشفى.. مشيرا إلى أن الصحة والاهتمام بالانسان فى مقدمة التعاليم الدينية وفقا للقرآن الكريم والسنة النبوية، وأن جهود القائمين على المؤسسة والمشروع بهدف تطبيق فعل الخير على أرض الواقع وخدمة المجتمع الانسانى ، وأن هناك تعاون تام مع مستشفى 57357 وغيرها من المستشفيات المماثلة .

وعرض الإذاعى عادل رستم أحد القائمين على المشروع بداية الفكرة التى تطورت من معاناة أحد أهالى مريضة بالسرطان من مشقة السفر إلى المحافظات الأخرى للعلاج ، وطلب توفير أخصائى أورام فى المحافظة للحد من معاناة الحالات المرضية إلى المطالبة بإنشاء مستشفى خاص بالأورام على أرض المحافظة.. مشيرا إلى أن الفكرة لقيت تأييدا من عدد من المتضامنين وأهالى المحافظة وبعض رجال الأعمال داخل المحافظة وخارجها .

كما عرض فكرة إنشاء مؤسسة ذات طابع خاص لتتولى اقامة المستشفى والأعمال الانسانية وغيرها من المشروعات ذات النفع العام مشيرا إلى أنه تم التقدم بطلب إشهار المؤسسة إلى الجهات المختصة لتتولى تحقيق أهدافها الإنسانية، وعلى رأسها إنشاء المستشفى لخدمة أبناء سيناء والمحافظات، وأن إجراءات الترخيص قاربت على الانتهاء بعد استكمال كافة الاشتراطات المطلوبة حتى يمكن تفعيل أهداف المؤسسة وبدء تلقى التبرعات على حساب المؤسسة الذى سيعلن عنه ، وأن المؤسسة لها مجلس أمناء لإدارة مشروعاتها ومؤسسين، مشيرا إلى أنه تم إنشاء الهيكل الإدارى لها وتوفير مقر وتأثيثه لممارسة أنشطة المؤسسة ، وهناك 17 قطعة أرض تم التبرع بها حتى الآن لصالح إقامة المستشفى، وأنه تم اختيار 3 قطع منها وجار اختيار الأنسب منها .

وأكد الدكتور سليمان القماش أستاذ جراحة الأورام بجامعة قناة السويس والعميد السابق لكلية الطب أن لقاء اليوم واستكمال طريق الخير واقامة المشروع أكبر دليل على الاستقرار والبناء وليس التهجير .
وأشار محمد عابد أمين صندوق مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية (تحت الإشهار) إلى تطلع مواطنى المحافظة إلى سرعة إقامة المستشفى ، وطموح القائمين على المؤسسة بانشاء العديد من المشروعات الانسانية .

وأضاف إسلام عروج أمين عام مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية (تحت الاشهار ) أن إقامة المستشفى يعتبر فى مقدمة مشروعات تنمية سيناء وتحقيق الاستقرار على أرضها ، وجذب العديد من المحافظات والمناطق المجاورة .

وأشار حجاج فايز الصعيدى ـ احد المؤسسين ـ إلى أهمية اقامة المستشفى نظرا لزيادة عدد مرضى الأورام وانتشار المرض فى المحافظة قياسا الى عدد السكان ، والحرص على سرعة إقامة المستشفى لعلاج المرضى .

وأعلن الدكتور مصطفى المالح أحد المؤسسين وداعمى المشروع أن إقامة المستشفى أصبحت قضية شخصية بعد أن كانت فكرة يعمل على تحقيقها ، وأنه حريص على نجاحها .

وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء يؤكد الدعم لبناء مستشفى أورام  خيرى بالمحافظة (1)

وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء يؤكد الدعم لبناء مستشفى أورام  خيرى بالمحافظة (2)

وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء يؤكد الدعم لبناء مستشفى أورام  خيرى بالمحافظة (3)

وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء يؤكد الدعم لبناء مستشفى أورام  خيرى بالمحافظة (4)

وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء يؤكد الدعم لبناء مستشفى أورام  خيرى بالمحافظة (5)

وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء يؤكد الدعم لبناء مستشفى أورام  خيرى بالمحافظة (6)

وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء يؤكد الدعم لبناء مستشفى أورام  خيرى بالمحافظة (7)

وكيل وزارة أوقاف شمال سيناء يؤكد الدعم لبناء مستشفى أورام  خيرى بالمحافظة (8)



موضوعات متعلقة:


- بالصور.. أهالى شمال سيناء يتحدون قوى الشر على أرضهم بأكبر عمل خيرى.. إنشاء مستشفى خيرى لعلاج الأورام.. والمشروع تحول لخطوات جادة بجهود 42 مؤسسا و15 متبرعا بأراض.. وإشهار مؤسسة ذات طابع خاص للرعاية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة