النائب خالد أبو زهاد: بيان الحكومة أكاديمى ولا يحقق رؤية الرئيس السيسي

الأربعاء، 30 مارس 2016 06:05 م
النائب خالد أبو زهاد: بيان الحكومة أكاديمى ولا يحقق رؤية الرئيس السيسي النائب خالد أبو زهاد
كتب - أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب خالد أبو زهاد، عضو اللجنة المكلفة بدراسة محور العدالة الاجتماعية فى بيان الحكومة، أن ما ورد فى البيان كلام أكاديمى وبعيد جزئيًا عن الواقع، موضحًا أن اللجنة اتفقت على استدعاء الوزراء المختصين بمحور العدالة الاجتماعية لمناقشتهم فى البيان قبل إصدار تقريرها ورفعه لرئيس المجلس.

وقال "أبو زهاد"، فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، إن ما ورد فى بيان الحكومة لا يحقق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما نادى به المصريين فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مشددًا على ضرورة شرح الحكومة لعدة محاور من بينها مصادر تمويل الخطط المطروحة وآلية تنفيذها بالإضافة لآلية مراقبة التنفيذ.

وطالب أبو زهاد الحكومة بضرورة شرح ما ورد فى بيانها مثل الحديث عن مشاكل المزارعين وتقديم التسهيلات لهم، حيث لم يوضح ما هى المشاكل والتسهيلات التى سيقدمها وكيف سيتم ذلك، وكذلك الأمر لمد الحماية التأمينية لأصحاب المعاشات والمسنين بالإضافة لضرورة تغطية كافة الفئات الفقيرة والمرحومة بغطاء تأمينى يوفر لهم حياة كريمة.

وشدد على ضرورة صرف إعانة بطالة للشباب المتعطلين عن العمل لحين إلحاقهم بفرص عمل، مؤكدا على ضرورة فرض رسوم إدارية الوحدات السكنية الغير مأهولة بالسكان وذلك لإجبار ملاكها على تخفيض أسعارها وحل أزمة الإسكان.

وعن العشوائيات، قال أبو زهاد أن الحكومة أعلنت عن فى بيانها إزالة 24 منطقة عشوائية دون تحديد الأماكن البديلة أو مدة بناءها وتكلفتها، وكذلك الأمر بالنسبة لمياه الشرب والصرف الصحى، حيث لم تفصح الحكومة عن آلية الوصول لنسبة تغطية الصرف لـ 95% و 100% لمياه الشرب.



موضوعات متعلقة..


- النائب خالد أبو زهاد: الصعيد ثروة قومية يجب استغلالها للنهوض بمصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة