شطب دعوى نجل القرضاوى المطالبة بتعويض مليون جنيه من إحدى الصحف

الخميس، 31 مارس 2016 03:14 م
شطب دعوى نجل القرضاوى المطالبة بتعويض مليون جنيه من إحدى الصحف عبد الرحمن يوسف القرضاوى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة 9 مدنى بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بزينهم، اليوم الخميس، بشطب دعوى عبد الرحمن يوسف عبد الله القرضاوى، المطالب فيها بتعويض مليون جنيه من رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، وحمدى عثمان رزق، الصحفى لاتهامهما بسبه والتشهير به.

كانت المحامية فاطمة السيد، وكيلًا عن عبد الرحمن يوسف عبد الله القرضاوى، أقامت دعوى تعويض مدنى بقيمة مليون جنيه ضد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، وحمدى عثمان رزق، الصحفى لاتهامهما بسبه والتشهير به.

وذكرت الدعوى أن "عبد الرحمن القرضاوي" هو شاعر وإعلامى وروائى له العديد من الدواوين والقصائد السياسية والاجتماعية، وشارك مع غيره من بنى وطنه فى ثورة 25 يناير، طامحين لبناء مصر جديدة بسواعد أبنائها بعد أن ظلت طوال عقود تخطت النصف قرن من الزمان لم تعرف فيها الحياة السياسية سوى قوة الحزب الواحد.

وأوضحت الدعوى أن "القرضاوى" شارك فى ثورة 30 يونيو، محتجًا على النظام الحاكم أنذاك موضحًا أن 25 يناير خرجت عن مسارها المأمول، وأن النظام لم يختلف فى أنه أصبح جماعة وفصيل يتبعه، ولا يزال فى نضاله ضد أى فساد.

وأكدت أن رأيه لم يلقى إعجاب البعض، وأوضحت الدعوى أنه بتاريخ 15 مارس 2015 نشرت جريدة المصرى اليوم على صفحتها الإلكترونية مقالا بعنوان: "خطيئة عبد الرحمن يوسف القرضاوى"، وطال هذا العنوان سطور من الاستهجان والسب والقذف والتحقير لا نقد صحفى يختلف معه فى الرأى.
 


موضوعات متعلقة..


تأجيل استئناف رئيس تحرير روزاليوسف على تغريمه فى سب "أبو العينين" لـ17أبريل
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة