الجولة 28 من الكالتشيو.. روما × فيورنتينا قمة إيطالية هدفها التأهل الأوروبي.. الذئاب يتسلحون بـ"صلاح".. يوفنتوس يسعى للثلاثية التاريخية على أرض أتلانتا.. نابولى يصارع وتوتي يثير الجدل في العاصمة

الجمعة، 04 مارس 2016 01:12 ص
الجولة 28 من الكالتشيو.. روما × فيورنتينا قمة إيطالية هدفها التأهل الأوروبي.. الذئاب يتسلحون بـ"صلاح".. يوفنتوس يسعى للثلاثية التاريخية على أرض أتلانتا.. نابولى يصارع وتوتي يثير الجدل في العاصمة  روما و فيورنتينا
أ.ف.ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث نابولي الوصيف عن ايقاف نزيف النقاط للبقاء في ظل يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر، فيما تشهد المرحلة الثامنة والعشرون من الدوري الإيطالي لكرة القدم مواجهة نارية بين روما الثالث وفيورنتينا الرابع.

يوفنتوس يواجه اتلانتا الأحد

ويخوض يوفنتوس الأحد مواجهة مضيفة اتالانتا، الذي حقق فوزه الأخير في 6 ديسمبر الماضى، بعد لحاقه بميلان إلى نهائي مسابقة الكأس على حساب إنتر ميلان.

وصحيح ان فريق "السيدة العجوز" بلغ النهائي السادس عشر في مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، الا أنه سقط سقوطاً كبيراً في الإياب بتشكيلة احتياطية (0-3) أمام إنتر، لكن فوزه ذهاباً بنفس النتيجة شفع له بالوصول إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت له 5-3.

يوفنتوس ينافس على 3 جبهات الشهر الجارى

وينافس يوفنتوس على 3 جبهات حيث بلغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي خسر مباراتها النهائية العام الماضي أمام برشلونة الإسباني، وهو أرغم على التعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 2-2 ذهاباً، وسيحلّ ضيفاً عليه إياباً في 16 مارس الجاري.

نابولى يصارع من أجل اللحاق بيوفنتوس

أما نابولي المتصدر السابق، فيغرق في سلسلة سلبية افقدته المركز الأوّل لمصلحة يوفنتوس الذي يتقدم عليه بفارق 3 نقاط راهناً.

فبعد فوزه في 8 مباريات على التوالي، سقط لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري أمام يوفنتوس 1-صفر بهدف سيموني زازا قبل دقيقتين على نهاية الوقت، ثم تعادلوا مع ميلان وفيورنتينا 1-1.

وبحال فشله في تخطي ضيفه كييفو السبت، يواجه نابولي خطر الابتعاد اكثر عن يوفنتوس واقتراب الثنائي روما وفيورنتينا منه لانتزاع الوصافة اذ يبلغ الفرق معهما 5 نقاط.

جونزالو هيجواين مفتاح لعب نابولى في الفترة المقبلة

ويعوّل نابولي هذا الموسم بشكل كبير على هدافه الأرجنتيني جونزالو هيجواين متصدر ترتيب الهدافين (25)، بفارق كبير عن الكولومبي كارلوس باكا مهاجم ميلان ومواطنه باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس (13).

روما يسعي للفوز على فيرونتينا للانفراد بالمركز الثالث

وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراة قمة بين روما وضيفه فيورنتينا اللذين يبحثان عن الانفراد بمركز ثالث يؤهلهما لخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال مدرب فيورنتينا البرتغالي باولو سوزا بعدما اصاب فريقه العارضة والقائم مرتين خلال تعادله مع نابولي 1-1 الاثنين: "لن تكون المباراة حاسمة، لكنها مواجهة من 6 نقاط".

وأضاف سوزا الذي يقدم فريقه كرة شاملة جميلة: "لم نخف طموحاتنا، يمكننا مواجهة ابرز الفرق في الدوري، حتى الذين ينافسون على اللقب. تصرفات اللاعبين تعجبني، يريدون دوما تطوير انفسهم واللعب على اعلى مستوى. حتى جماهير باقي الاندية تعترف بنوعية لعب فيورنتينا وهذا يرضيني كثيرا".

توتي يثير الجدل داخل نادى العاصمة

صحيح أن فريق العاصمة حقق 6 انتصارات متتالية بعد قدوم مدربه لوتشانو سباليتي بدلاً من الفرنسي رودي غارسيا المقال من منصبه، الا أن وضع قائد الفريق الأسطوري فرانشيسكو توتي لا يزال مثيراً للجدل في أروقة النادي.

ومع زيارة مالك النادي الأميركي جيمس بالوتا هذا الأسبوع، تردد أن الأخير يريد نقل توتي الذي يخوض موسمه الثالث والعشرين مع روما من دون أن يكون أساسياً ضمن خطط سباليتي، للعب دور إداري أو كسفير للنادي.

ويعتبر روما، الذي يضم في صفوفه المهاجم المصري محمد صلاح، من أكرم الأندية على لاعبيه في "الكالتشيو" إذ ينفق عليهم 113 مليون يورو سنوياً بحسب صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت"، برغم أن راتب توتي (2.5 مليون يورو سنوياً)، الراغب بتمديد عقده، لا يزال بعيداً عن زميله دانييلي دي روسي (6.5 ملايين يورو) صاحب الراتب الأعلى في الدوري.


سباليتي يثير الشكوك بعدم اشراك توتى في المباريات

وبرغم أن سباليتي تعرّض لانتقادات كبيرة جراء مناوشاته مع توتي بعد اعتراض الأخير على مشاركته القليلة، الا أن مدرب زينيت الروسي السابق قد يكون الفائز في نهاية الصراع.

والمح سباليتي الأسبوع الماضي الى انه قد يبقى في النادي فقط بحال منحه التمويل اللازم من قبل بالوتا لمنافسة يوفنتوس المهيمن على الدوري في السنوات الاربع الماضية.

وقال المدرب البالغ 56 عاماً: "اذا بقيت في روما، أريد الحصول على فرصة المنافسة على السكويدتو: لقد حللت وصيفاً في المرات الماضية... برغم أن منافسة يوفنتوس في السنوات الماضية لم تكن متاحة".

ميلان يسعى للحفاظ على هيبته دون هزيمة

وبعد خروجه من مسابقة الكأس، يختتم انتر ميلان الخامس المرحلة باستضافة باليرمو السابع عشر، فيما يريد ميلان السادس، بفارق نقطة عن جاره والذي بلغ نهائي الكأس، المحافظة على سلسلة من 9 مباريات من دون خسارة عندما يحلّ ضيفاً على ساسوولو السابع والذي عاد إلى الواجهة بفوزين على التوالي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت فيرونا مع سمبدوريا، والأحد تورينو مع لاتسيو، وبولونيا مع كاربي، وجنوى مع امبولي، وفروزينوني مع اودينيزي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة