الصين تنشئ قائمة احتياطية للمشاريع لتوجيه الاستثمار خلال الـ3 سنوات المقبلة

الأحد، 06 مارس 2016 02:13 م
الصين تنشئ قائمة احتياطية للمشاريع لتوجيه الاستثمار خلال الـ3 سنوات المقبلة شيوى شاو شى رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح بالصين
رسالة بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شيوى شاو شى، رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح، أن هناك تضخيم لتأثير الصين على الاضطراب الأخير فى الأسواق المالية العالمية، وأن هناك شائعة تقول أن الاضطراب فى الأسواق الصينية للأوراق المالية والنقد الأجنبى فى يناير الماضى أدى إلى الفوضى فى الولايات المتحدة وأوربا، مضيفا أن الصين ليس فى مقدورها أن تنتج مثل هذا التأثير.

وأضاف شيوى شاو شى، خلال المؤتمر الصحفى لمركز الإعلام للدورة الرابعة للمجلس الوطنى الــ12 لنواب الشعب الصينى، أنه من يوم 8 إلى 12 فبراير، حدثت انخفاضات كبيرة فى أسواق الأوراق المالية الأمريكية والأوروبية إلى جانب السلع السائبة مثل النفط الخام، إلا أن الأسواق المالية الصينية تم إغلاقها للاحتفال بعيد الربيع، مشيرا إلى أنه قد تم إنشاء قائمة احتياطية للمشاريع لتوجيه الاستثمار فى السنوات الثلاث المقبلة.

وأكد رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح، أن الصين شكلت ربع النمو الاقتصادى العالمى فى عام 2014، نقلا عن أرقام من البنك الدولى ومصلحة الدولة للإحصاء، وأن الاستهلاك لا يزال له الأولوية الأولى لدعم النمو الاقتصادى فى الصين، وقال شيوى، أن الحكومة ستعمل على تحفيز الاستهلاك بسبب التوسع السريع لسوق الاستهلاك المحلى الذى يشمل مجالات ناشئة جديدة، مثل الاستهلاك الأخضر واستهلاك المعلومات، وأن الصين سوف تعزز أيضا الاستثمار الفعال لدعم النمو الاقتصادى بنشاط وتساعد على إعادة الهيكلة الصناعية.

وأضاف شيوى، أنه سيتم التركيز على الاستثمار فى مشاريع فى مجال الإسكان بأسعار معقولة والسكك الحديدية والابتكار التكنولوجى وحماية البيئة والحد من الفقر.


شيوى شاو شى، رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح ، الصين ، مؤتمر صحفى (1)

شيوى شاو شى، رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح ، الصين ، مؤتمر صحفى (2)

شيوى شاو شى، رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح ، الصين ، مؤتمر صحفى (3)

شيوى شاو شى، رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح ، الصين ، مؤتمر صحفى (4)



موضوعات متعلقة..


- بالصور..رئيس مجلس الدولة الصينى: زيادة الناتج المحلى بــ7%.. لى كه تشيانغ: حل مشكلة مياه الشرب لصالح 64 مليون شخص بالريف.. ويؤكد: إنشاء أكبر شبكة للاتصالات المحمولة من الجيل الرابع بالعالم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة