حقائق تهمك قبل موقعة روما وريال مدريد فى دورى الأبطال

الثلاثاء، 08 مارس 2016 07:30 م
حقائق تهمك قبل موقعة روما وريال مدريد فى دورى الأبطال روما وريال مدريد
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى فريق روما لتحقيق معجزة، عندما يحل ضيفا على ريال مدريد فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" فى إياب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، حيث سيحاول محمد صلاح ورفاقه تعويض خسارة الذهاب بهدفين دون رد فى العاصمة "روما".

ونستعرض فى التقرير التالى أبرز الحقائق التاريخية والرقمية قبل المواجهة:
1- ريال مدريد وصل لمباراته 19 على التوالى فى الأدوار الإقصائية لدورى أبطال أوروبا، وهو إنجاز لم يبلغه أى فريق آخر فى القارة العجوز، كما أن النادى الملكى بلغ الدور نصف النهائى خلال المواسم الخمسة الأخيرة.

2- روما وصل الأدوار الإقصائية فى البطولة الأوروبية للمرة الأولى منذ موسم 2010/2011 الذى خرج فيه سريعاً على يد شاختار دونتسك الأوكرانى.

3- المرة الوحيدة التى التقى خلالها فريقا ريال مدريد وروما فى الأدوار الإقصائية لدورى الأبطال جاءت خلال موسم 2007/2008 وخرج النادى الإيطالى منتصراً 4-2 فى مجموع المباراتين، وكان سباليتى هو المدرب أيضا.
4- بجانب أرسنال وبرشلونة، يمتلك روما أفضلية فى المواجهات التاريخية أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو، من حيث عدد الانتصارات والهزائم، حيث حقق الفوز مرتين مقابل خسارة واحدة وتعادل واحد.
5- ريال مدريد وبرشلونة هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتعرضا لأى خسارة هذا الموسم فى دورى الأبطال.
6- ريال مدريد حقق الفوز فى 28 مباراة خلال آخر 33 مباراة له بدورى الأبطال على ملعبه سانتياجو برنابيو، وآخر خسارة له على الملعب بفارق هدفين كانت أمام غريمه الأزلى برشلونة فى أبريل 2011 بنتيجة 2/0.
7- ريال مدريد وبايرن ميونيخ يملكان أفضل خط هجومى هذا الموسم فى دورى الأبطال برصيد 21 هدفاً لكل منهما.
9- ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذى لم يتلق أى هدف فى مرماه على ملعبه هذا الموسم بدورى الأبطال، كما أنه حافظ على شباكه نظيفة فى 13 من آخر 17 مباراة له فى البطولة سواء على ملعبه أو خارجه.
10- لم يحقق روما سوى انتصارين فقط خلال آخر 16 مباراة خاضها بدورى الأبطال، كما أنه لم يحقق أى انتصار فى آخر 8 مباريات خارج ملعبه بالبطولة.

11- شباك روما استقبلت أهدافاً خلال 20 من آخر 21 مباراة خاضها بدورى أبطال أوروبا.
12- مباريات روما فى دورى الأبطال شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف مقارنة مع الفرق الأخرى، بواقع 29 هدفاً، من بينهم 18 فى مرمى فريق العاصمة الإيطالية.



أخبار متعلقة:


- بالصور.. محمد صلاح يصل مدريد مع روما استعدادا لمواجهة الريال غدا


- استبعاد بنزيما وضم بيل لقائمة الريال أمام روما








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة