غدا.. معرض الرياض للكتاب ينطلق بـ500 دار نشر واليونان ضيف الشرف

الثلاثاء، 08 مارس 2016 11:15 ص
غدا.. معرض الرياض للكتاب ينطلق بـ500 دار نشر واليونان ضيف الشرف معرض الرياض للكتاب – أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق، غدا، معرض الرياض الدولى للكتاب بمشاركة 500 دار نشر وتحل دولة اليونان ضيف الشرف المعرض.

ويرفع المعرض فى دورته الجديدة فى الفترة من الـ9 إلى 19 مارس شعار "الكتاب ذاكرة لا تشيخ" تعبيرا عن أهمية الكتاب كذاكرة للأمة والإنسانية.

وقال سعود الحازمى، وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الداخلى والشئون الثقافية فى مؤتمر صحفى يوم الاثنين "يعد المعرض منبرا للثقافة والمعرفة محليا وعربيا.. من هنا كان حرص الوزارة فى اختيار الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمعرض هذا العام يراعى كافة فئات المجتمع".

وأضاف سعود الحازمى "كانت العناية بالطفل من صميم اهتمام الوزارة عبر هذا المعرض إذ يحضر جناح الطفل بهوية متجددة تنوعت بين التعليم والتدريب والترفيه إضافة إلى تعزيز ملكة حب القراءة وصناعة الشغف".

وقال الحازمى "أولت الوزارة ممثلة فى قياداتها ولجانها المكان وهويته الثقافية عناية خاصة ومميزة هذا العام باستحضارها لوسط الرياض التاريخى بأسمائه وصوره ودلالاته التأسيسية العميقة فى ذاكرة الوطن".

واختارت إدارة المعرض أن تكرم هذا العام المسرحيين السعوديين، وقال خالد الرفاعى رئيس اللجنة الثقافية للمعرض فى المؤتمر إن عدد الفنانين المكرمين عشرة من بينهم إبراهيم الحدان وعبد الرحمن الحمد وملحة عبد الله ومحمد العثيم وعبد العزيز إسماعيل وناصر المبارك إضافة إلى على سعيد الذى دأب على توثيق حركة المسرح السعودى.


موضوعات متعلقة..



لأول مرة.. مكتبة الإسكندرية فى معرض الرياض للكتاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة