أسعار النفط ترتفع مع انخفاض الإنتاج الأمريكى رغم مخاوف الطلب

الأربعاء، 09 مارس 2016 10:07 ص
أسعار النفط ترتفع مع انخفاض الإنتاج الأمريكى رغم مخاوف الطلب نفط
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا اليوم الأربعاء إذ أن الدعم الذى وجده الخام فى انخفاض الإنتاج الأمريكى قابله ارتفاع الدولار ومخاوف من تباطؤ الطلب.

وبلغ سعر الخام الأمريكى فى العقود الآجلة 36.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 0632 بتوقيت جرينتش بزيادة 17 سنتا عن سعر التسوية السابقة وبارتفاع 40 % عن أدنى مستوى له فى 2016 الذى سجله فى فبراير.

وسجل سعر خام القياس العالمى مزيج برنت 39.84 دولار للبرميل بزيادة 19 سنتا وبارتفاع 40 % عن أدنى مستوى له فى 2016 الذى بلغه فى يناير.

وقال محللون إن تراجع الإنتاج الأمريكى يقدم دعما للسوق لكن المخاوف من تباطؤ الطلب والتخمة الحالية فى الإنتاج والمخزون العالميين تقلصان فرص تحقيق مكاسب أعلى للأسعار.

علاوة على ذلك تنحسر فرص تجميد مستويات الإنتاج بالتنسيق بين المنتجين لوقف تنامى تخمة المعروض التى تزيد على مليون برميل يوميا فوق حجم الاستهلاك فى الوقت الذى قالت فيه الكويت العضو فى أوبك إنها لن تلتزم بالتجميد إلا إذا شارك فيه جميع كبار المنتجين بمن فيهم إيران التى عرقلت الخطة.

ومن بين العوامل الأساسية التى تؤثر على موازين السوق الإنتاج الأمريكى الذى توقعت الحكومة أن يصل إلى 8.19 مليون برميل يوميا فى 2017 انخفاضا من أكثر من تسعة ملايين برميل يوميا حاليا.

ومن المنتظر صدور بيانات جديدة عن الإنتاج الأمريكى فى وقت لاحق اليوم الأربعاء.


موضوعات متعلقة:


- النفط الأمريكى يسجل أعلى مستوى له فى 2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة