كريمان حرك: الموسيقى ورقص البالية أمن قومى ونحتاج النهوض بالفن

الأربعاء، 09 مارس 2016 09:08 م
كريمان حرك: الموسيقى ورقص البالية أمن قومى ونحتاج النهوض بالفن جانب من الندوة
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ندوة، مساء اليوم الأربعاء، ندوة لمناقشة كتاب "الفن الجميل" للزميلة الصحفية كريمان حرك، ويعد كتاب "الفن الجميل" أول كتاب يؤسس قواعد النقد الصحفى فى الفنون التى اصطلح على تسميتها الفنون الرفيعة.

وقالت كريمان حرك خلال كلمتها بالندوة أنها تتناول فى كتابها "الفن الجميل" الحديث فى النقد الموسيقى، موضحة أن النقد الموسيقى غير موجود بالصحافة المصرية والنشاط الموسيقى لا يلقى اهتماما بالصحافة ولا يقدر قيمة.

وأشارت إلى أن الكتاب سيكون له خمس أجزاء ستتناول فيها فن البالية والموسيقى العربية والأوبرا، مؤكدة أن الموسيقى العربية ورقص البالية والأوبرا أمن قومى ونحتاج النهوض بهذا الفن الراقى.

وقال الدكتور سامح صابر عميد المعهد العالى للنقد الفنى بأكاديمية الفنون أن النقد فى مجال الفنى فى صالح الفنانين وليس ضدهم، مضيفا أنه يشكر الكاتبة كريمان على اختيار اسم الكتاب "الفن الجميل"، مشيرا إلى أن الكتاب تناول توثيق الفنى العلمى الصادق.

وأشار عميد المعهد العالى للنقد الفنى بأكاديمية الفنون أنه ما لفت نظره بالكتاب "رقى وتميز الكاتبة فى ترتيب مقالاتها وتغطية شاملة لأعمال الأوبرا المصرية والحفاظ على التراث الفنى".


موضوعات متعلقة..


ندوة بنقابة الصحفيين لمناقشة كتاب "الفن الجميل"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة