زراعة جامعة الزقازيق تعقد مؤتمرها السنوى بعنوان "أمن الأراضى الزراعية المصرية"

الأحد، 10 أبريل 2016 03:29 م
زراعة جامعة الزقازيق تعقد مؤتمرها السنوى بعنوان "أمن الأراضى الزراعية المصرية" جامعه الزقازيق - أرشيفية
الشرقية ـ حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم فعاليات المؤتمر السنوى لكلية الزراعة جامعة الزقازيق بعنوان "أمن الأراضى الزراعية المصرية"، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور عصام زايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

وأكد الدكتور خالد عبد البارى رئيس الجامعة خلال كلمته، على أن أهمية موضوع هذا المؤتمر أنه يتزامن مع المبادرة التى أطلقها السيد رئيس الجمهورية الخاصة بإستصلاح مليون ونصف المليون فدان وما يمثله ذلك من زيادة الرقعة الزراعية التى قلت مساحتها بعد التعديات التى حدثت بعد 25 يناير 2011.

وأشار الدكتور عبد الله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى ضرورة أن تعمل الجهات المعنية لا سيما قطاع الزراعة والطب البيطرى بالجامعات المصرية ومراكز البحوث المصرية بوزارة الزراعة إلى عودة مصر لتكون دولة زراعية كما كانت على مر التاريخ مع الأخذ بالاساليب التكنولوجية الحديثة لتعظيم الانتاجية وتحسين الجودة.

ومن جانبه، صرح الدكتور صلاح طاحون مقرر المؤتمر أن أهم المحاور التى سيتم مناقشتها مفهوم أمن الاراضى وكيفية وقف التعدى عليها وتحسينها وتعظيم الاستفادة من المياه الجوفية والاستشعار لحماية الاراضى من التلوث والتدهور والآثار السلبية لتفتت الحيازات بالتوسع العمراني العشوائي ،وكيفية استعمالات الأراضي حقلياً وبستانياً تحت الظروف غير المواتية من شح المياه وارتفاع نسبة الملوحة.

كما يتناول المؤتمر توصيف الأراضي طبيعيا وكيماويا وبيولوجيا بالطرق التقليدية والرقمية والنمذجة الرياضية والخدمات الإنتاجية والبيئية للأراضلا.


موضوعات متعلقة..


- جامعة الزقازيق تعقد المؤتمر العلمى السنوى لطب وجراحة العيون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة