دراسة أسترالية تحذر: تدخين السجائر يقلل فعالية أدوية الرئة

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 11:04 ص
دراسة أسترالية تحذر: تدخين السجائر يقلل فعالية أدوية الرئة تدخين السجائر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة طبية أسترالية أن هناك تأثيرا سلبيا للتدخين والعدوى الفيروسية، على فعالية الأدوية التى يتم تناولها لعلاج أمراض الرئة المزمنة.

وأوضح الباحثون أن الانسداد الرئوى المزمن (COPD)، يعد التوصيف الشامل لأمراض الرئة بما فى ذلك انتفاخ الرئة والتهاب القصبات المزمن، فضلا عن مرض الانسداد الرئوى المزمن.

وأظهرت النتائج المتوصل إليها إلى أن فعالية عدد من العقاقير الطبية المعالجة لحالات الانسداد الرئوى المزمن تتأثر سلبا فى حال تدخين المريض أو معاناته من عدوى فيروسية مثل الأنفلونزا والالتهابات الفيروسية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يؤكد فيه الباحثون أن هناك حاجة واضحة لتطوير علاجات جديدة يمكن أن تتغلب على القيود بشأن الأدوية المستخدمة حاليا فى علاج الانسداد الرئوى الزمن.

ويعد التدخين فى الوقت الراهن السبب الرئيسى للإصابة بالانسداد الرئوى المزمن، كما أنه يعمل على تغيير الدفاعات المناعية للمريض ليزيد من تفاقم حالته المرضية.




موضوعات متعلقة..


- 20 نصيحة ذهبية فى اليوم الأول عقب الإقلاع عن التدخين

- قبل ما تضطر تغير صمامات قلبك خليك شجاع وخذ قرار الإقلاع عن التدخين.. 11 نصيحة مُجربة لمقاومة انسحاب النيكوتين.. خصص "حصالة" تحوش فيها فلوس السجاير.. ولو متعود تشربها مع فنجان القهوة هنقولك تعمل إيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة