وزيرة التعاون الدولى تجتمع مع مسئولى الأمم المتحدة بنيويورك.. سحر نصر: مؤتمر تحضيرى لمنصة الأمم المتحدة فى القاهرة مايو المقبل.. هلين كلارك: توفير 120 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 02:54 م
وزيرة التعاون الدولى تجتمع مع مسئولى الأمم المتحدة بنيويورك.. سحر نصر: مؤتمر تحضيرى لمنصة الأمم المتحدة فى القاهرة مايو المقبل.. هلين كلارك: توفير 120 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر وزيرة التعاون الدولى مع مسئولى الأمم المتحدة
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم الثلاثاء، مع مسئولى الأمم المتحدة فى مدينة نيويورك، وهلين كلارك، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، والتى أعلنت أنه سيتم توفير تمويل بمبلغ 120 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الشباب.

يأتى ذلك على على هامش زيارة نصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لترأس وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى، فى العاصمة واشنطن فى الفترة من 15 إلى 17 أبريل.

وقدمت الوزيرة شكرها لمديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، على زيارتها الناجحة الأخيرة إلى مصر، ودعتها إلى زيارة مصر مجددا، والمشاركة فى المؤتمر التحضيرى للمنصة المركزية للأمم المتحدة. وأكدت كلارك، رغبتها فى زيارة مصر مجددا، والمشاركة فى المؤتمر التحضيرى.

كما التقت الوزيرة سيما باحوث، مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة والمدير الإقليمى للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة، و"وو هونغ بو" وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية.

وخلال الاجتماعات، أثنى ممثلو منظمة الأمم المتحدة على الجهود التى تبذلها مصر لتنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التى أقرتها 193 دولة فى سبتمبر الماضى، حيث إن مصر من أوائل الدول التى أنشئت لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، واختيرت نصر، مقررا للجنة، وهو ما يؤكد على التزام مصر ودعمها لتحقيق تلك الأهداف.

واستعرضت "نصر" مع "باحوث"، مراجعة إطار عمل الأمم المتحدة للمساعدات الإنمائية فى مصر، من خلال عمل فريق للوزارة مع بعثة من الأمم المتحدة، لتتناسب هذه المساعدات مع أولويات الحكومة المصرية الحالية، فى المشروعات التى توفر معيشة أفضل للمواطنين.

وقدمت الوزيرة، شكرها لـ"باحوث"، على جهودها فى نجاح الزيارة الأخيرة لمديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى إلى مصر، مشيرة إلى أنه تمت زيادة عدد الأعضاء باللجنة الوطنية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة فى مصر.

وعقب ذلك، اجتمعت الوزيرة مع "هونغ بو"، وتمت مناقشة مجالات التعاون المشتركة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وأثنى "هونغ بو" على جهود الحكومة المصرية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتا إلى أن إدارة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية، ستنظم مؤتمرا مع وزارة التعاون الدولى بالقاهرة للتحضير لمنصة الأمم المتحدة، والذى يعقد فى مايو المقبل.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى أن مصر تنفذ خطة تنمية طموحة للنهوض بمختلف المستويات خاصة على المستوى الاقتصادى، وتم إنشاء وحدة متابعة وتقييم بالوزارة للتأكد من توظيف الموارد بالشكل الأمثل.

وشددت على ضرورة اهتمام منظمة الأمم المتحدة بدعم تعاون جنوب الجنوب، والاهتمام بالتعاون مع البنوك التنموية، والتى تركز على مشروعات التعاون بين جنوب الجنوب، مشيرة إلى أنه حاليا يتم تجهيز التقرير الذى ستقدمه الحكومة المصرية عن جهودها فى تحقيق التنمية المستدامة، والمنتظر تقديمه إلى الأمم المتحدة فى يوليو المقبل.

وأعرب هونغ بو، عن سعادته بمعدل الإنجاز الذى حققته الحكومة المصرية فى مجال التنمية المستدامة.



موضوعات متعلقة:



وزيرة التعاون توقع 4 اتفاقيات مع السعودية بإجمالى 590 مليون دولار

وزيرة التعاون تنجز تمويلات بحوالى 4 مليارات دولار فى أول 3 أشهر من 2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة