بولندا: سنرد بحزم على التحليق الروسى فوق المدمرة الأمريكية

الخميس، 14 أبريل 2016 09:16 م
بولندا: سنرد بحزم على التحليق الروسى فوق المدمرة الأمريكية طائرة روسية _ صورة أرشيفية
وارسو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بولندا



أعلن وزير الدفاع البولندى، أنتونى ماتسيريفيتش، اليوم الخميس، أن بلاده سترد بحزم على روسيا فى أزمة اقتراب مقاتلتين روسيتين، من المدمرة الأمريكية "دونالد كوك" فى بحر البلطيق، خلال مناورات كانت تشارك بها مروحية بولندية كانت تتدرب على الهبوط على ظهر المدمرة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن ماتسيريفيتش قوله - فى تصريحات صحفية - "إن الحكومة البولندية ستعطى إجابة واضحة بهذا الخصوص"، مضيفا أن موقف الولايات المتحدة الحازم مفهوم، وأن الحلفاء الآخرين ربما سيفعلون ما هو ضرورى .

ودعا نائب وزير الدفاع البولندى توماش شيكوفيسكى حلف الناتو للعودة لأساليب تفكير الحرب الباردة، فيما يتعلق بالعلاقة مع روسيا، والتحدث مع موسكو من موقع قوة لمواجهتها.

وأشار شيكوفيسكى إلى أن "روسيا تنظر لعلاقاتها بالغرب بمصطلحات الحرب الباردة، لذلك فإنه لضمان فاعلية الردع ينبغى ربطه بالأسلوب الذى يفكر به الطرف الذى نرغب فى ردعه".

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة البولندية رافال بوتشينيك "إن مثل هذه الحوادث تساعد على تبرير الخطوات التى أجريت فى الأشهر الأخيرة لزيادة تواجد قوات حلف شمال الأطلسى ولنشاط الحلف فى بولندا وعند الحدود الشرقية للحلف".

وكان البيت الأبيض اعتبر أن حادث تحليق مقاتلتى "سو-24" الروسيتين فوق المدمرة الأمريكية فى بحر البلطيق جاء كمثال على "التصرف غير المهنى" من قبل العسكريين الروس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة