برنى ساندرز يصل إلى روما لحضور مؤتمر الفاتيكان

الجمعة، 15 أبريل 2016 07:04 م
برنى ساندرز يصل إلى روما لحضور مؤتمر الفاتيكان مرشح الرئاسية الأمريكية برنى سانذرز
مدينة الفاتيكان(أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الفاتيكان


أطلق الطامح إلى الترشح عن الحزب الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية برنى ساندرز نداء عالميا لاتخاذ خطوات تنفيذية، وذلك اليوم الجمعة بالفاتيكان، مخاطبا قضية عدم المساواة "غير الأخلاقية وغير المستدامة" فى توزيع الثروة والفقر، ومحذرا من تبعات ذلك على أجيال المسقبل إن لم يتم التوصل إلى حلول.

وأشار ساندرز إلى البابا فرانسيس والقديس يوحنا بولس الثانى مرارا خلال كلمته أمام مؤتمر الفاتيكان فى الذكرى الخامسة والعشرين لوثيقة إرشادية أرسلها يوحنا بولس بشأن العدالة الاقتصادية والاجتماعية عقب الحرب الباردة.

وصل ساندرز إلى روما بعد ساعات من ختام مناظرة فى برنامج نيويورك ثيرسداى نايت على قناة سى إن إن، قائلا إن فرصة إلقاء كلمة فى مؤتمر الفاتيكان لا يمكن تفويتها، وتأتى زيارته التى تستمر يوما واحدا قبل انتخابات تمهيدية فى الحزب عن ولاية نيويورك، والتى يتعين على ساندرز القيام بأداء جيد فيها للحفاظ على تنافسه ضد هيلارى كلينتون، المرشحة الأوفر حظا.

وأبلغ السيناتور عن ولاية فيرمونت الجمهور المكون من رجال دين مسيحيين بمختلف مراتبهم، وأكاديميين، ورئيسين من أمريكا الجنوبية، أنه بدلا من ان يعمل الاقتصاد العالمى من أجل الصالح العام، "أصبح لدينا اقتصاد يعمل لصالح الواحد بالمائة المتواجدين بالقمة، الذين يزدادون ثراء، فيما تشهد أوضاع الشباب والطبقة العاملة والفقراء، مزيدا من التردي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة