المحامى العام بأسوان: التحقيقات مستمرة فى حادث القطار وصرحنا بدفن الضحايا

السبت، 16 أبريل 2016 04:22 م
المحامى العام بأسوان: التحقيقات مستمرة فى حادث القطار وصرحنا بدفن الضحايا حادث تصادم قطار أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المستشار أحمد حلمى رضوان، المحامى العام لنيابات أسوان، بأن التحقيقات فى حادث تصادم سيارة أجرة "صندوق" بقطار VIP 989 القادم من أسوان فى طريقه إلى القاهرة، أمام مزلقان قرية العليقات بنجع الشيخ ونس دائرة مركز دراو، لا تزال مستمرة بعد تشكيل فريق من النيابة العامة، تحت إشراف المستشار عادل عزت، المحامى العام الأول لنيابات قنا، مع التصريح بدفن جثث المتوفين.

وأضاف المحامى العام لنيابات أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرارات النيابة شملت تشكل لجنة ثلاثية من هندسة السكة الحديد، لإجراء المعاينة اللازمة لحادث التصادم، لتكون مهمتها إجراء المعاينة اللازمة على عربات القطار التى تعرضت للاصطدام وهى العربة رقم 7 و8 بمنتصف القطار، مع فحص المزلقان محل الحادث لبيان ما به من تلفيات وتقدير قيمتها، مع طلب عامل المزلقان للتحقيق معه وسماع شهادته عن الحادث، وكذلك المسئول عن برج المراقبة بمطار دراو الحربى المواجه للمزلقان وقت الواقعة، وتكليف المهندس الفنى بإدارة مرور أسوان، بإجراء المعاينة اللازمة على السيارة مرتكبة الحادث، واستعجال تحريات إدارة البحث الجنائى حول الواقعة وظروفها وملابساتها توصلاً لحقيقتها وتحديد سبب وقوع الحادث.

وأشار المستشار أحمد حلمى، إلى أن التحقيقات كشفت فى المحضر رقم 973 لسنة 2016 إدارى مركز شرطة دراو، والخاص بشأن اختراق السيارة رقم ( ص و ط / 7612 ) ربع نقل "صندوق" قيادة "محمود محمد خليل" لمزلقان المطار الحربى أمام قرية العليقات بنجع ونس بمركز دراو، واصطدامها بالعربة السابعة والثامنة بمنتصف القطار رقم ( 989 ) أسوان – القاهرة، حيث نتج عن ذلك تهشم السيارة وخروج العربتين المشار إليهما عن القضبان، ووفاة 8 أشخاص، وإصابة 8 آخرين.


موضوعات متلعقة:


- بالصور والفيديو.."اليوم السابع" يرصد كواليس تحول حفل زفاف إلى مآتم فى حادث قطار أسوان.. مصرع 8 وإصابة 8 آخرين فى حفل زفاف بقرية العليقات.. "ثريا": العروس انهارت من البكاء عندما سمعت خبر وفاة أسرتها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة