مصدر روسى رفيع: الناتو يريد استئناف العمل مع موسكو

السبت، 16 أبريل 2016 11:46 م
مصدر روسى رفيع: الناتو يريد استئناف العمل مع موسكو فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار روسيا


قال مصدر رفيع فى وزارة الخارجية الروسية، إن أعضاء فى حلف شمال الأطلسى (الناتو) "هرعوا، بالمعنى الحرفى للكلمة، إلى ممثلى روسيا" وطلبوا استئناف عمل روسيا مع الحلف.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) مساء اليوم السبت، عن المصدر قوله إن الحلف- ومن جانب واحد- قام بتجميد التعاون مع روسيا فى كل الاتجاهات بما فى ذلك فى مجال التصدى للإرهاب لكن تطور الأحداث دل على أن سياسة الحلف هذه لم تكن مبررة لأنها عمقت المشاكل بدلا من حلها وهذا ما دفع الزملاء فى الحلف إلى اقتراح استئناف عمل مجلس روسيا - الناتو.

وأشار المصدر إلى أن جلسة المجلس المقبلة ستعقد فى بروكسل يوم 20 أبريل الجارى على مستوى السفراء، مضيفا "على ما يبدو أدرك الزملاء فى الناتو هذا الأمر ولذلك هرعوا بالفعل إلى ممثلى روسيا طالبين استئناف العمل. لا داعى بتاتا لبذل الجهد لإقناعنا فنحن على استعداد لاستئناف الحوار فى أى لحظة ولكن بشرط واحد.. يجب أن تكون الحقوق متساوية وأن يتسم الحوار بطابع بناء".

واعتبر المسؤول الروسى أنه من الطبيعى أن تأتى مبادرة استئناف عمل المجلس من الناتو نفسه لأن روسيا لم تكن السباقة إلى وقف نشاط المجلس بل كانت تشير بشكل دورى إلى أن هذه الآلية بالذات تسمح بحل الأزمات المعقدة والمسائل الشائكة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة