خالد العنانى يستحدث مكتبا علميا للبت فى قضايا علوم الآثار

الأحد، 17 أبريل 2016 02:07 م
خالد العنانى يستحدث مكتبا علميا للبت فى قضايا علوم الآثار الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، فى خطوة أولى من نوعها باستحداث مكتب فنى بوزارة الآثار، يحتوى على مجموعة من الشباب الباحثين داخل الوزارة، ويكون قادرا على العمل على كشف الحقائق العلمية، ومتابعة المشاريع العلمية.

ويضم المكتب عددا من شباب الباحثين من عدة مواقع ومناطق مختلفة مثل الأقصر، وسوهاج، وأبو رواش، وقطاع المتاحف"، كما سيتم ضم عدد آخر على فترات لاحقة.

ويهدف المكتب إلى زيادة الوعى الثقافى والتربية الأثرية، وبحث أى جدل يثار حول قضية بعينها، وإعداد أرشيف كامل يمكن الرجوع إليه فى أى وقت، وذلك عن طريق هذا المكتب الذى سيكون محتوى ثقافيا كبيرا لدى الوزارة، بالإضافة لعدم حكر أى شخص على تفاصيل بخصوص قضايا معينة، فكل المعلومات ستكون داخل المكتب العلمى، وقد أبدى عدد كبير من الشباب داخل الوزارة استعدادهم للتعاون والمشاركة بالعمل والمساهمة فى نهوض الوزارة.

كما يقوم الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار اليوم بعقد اجتماع مع الشباب المختارة للعمل داخل المكتب الفنى لوضع اسس وقواعد العمل التى سيتبعها.


موضوعات متعلقة..


- بعد تضررها من السيول.."الآثار" تبدأ تدعيم كنيسة الأنبا بيشوى الأثرية بوادى النطرون.. و"الترميم والصيانة": نعمل على حماية المصلين داخل الأديرة أثناء أعمال الصيانة..ونتوقف فى 22 أبريل لاحتفالات الأقباط









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة