استطلاع فرنسى: الفرنسيون يستبعدون هولاند من انتخابات الرئاسة المقبلة

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:46 م
استطلاع فرنسى: الفرنسيون يستبعدون هولاند من انتخابات الرئاسة المقبلة الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



قال موقع " 20 مينيت" الفرنسى اليوم الاثنين، إن الرئيس الفرنسى الحالى فرنسوا هولاند، لم يعد مرغوب فيه من قبل غالبية شعبه، وأنه فقد ثقتهم تجاهه وهو ما يجعل ترشحه لفترة رئاسية قادمة فى 2017 أمر مستحيل النجاح فيه.

وأشار الموقع إلى أن المرشح المناسب للحزب الاشتراكى هو ايمانويل ماكرون، حسبما جاءت نتيجة الاستطلاعات التى أجراها مركزى "وان بوينت"، و"تى أن أس".

وسرد الموقع الفرنسى عدة أحتماليات مأخوذة من نتيجة الاستطلاع عن نسب التصويت التى من المتوقع أن يراها العالم فى 2017، حيث كان آلان جوبيه رئيس الوزراء الفرنسى فى عهد جاك شيراك هو الفائز على أعلى نسبة من الأصوات وصلت إلى 35%، بزيادة 4 نقاط بالمقارنة مع ديسمبر الماضى أمام مارين لو بان زعيمة الجبهة الوطنية، التى حققت 26% بتراجع درجتين.

أما الرئيس الفرنسى الحالى فقد خيب أمال الكثيرين لذلك فهو لم يتعد الـ13% من الأصوات، ويعقبه الزعيم اليسارى جون لوك ميلانشون بـ12% أى أقل منه بدرجة واحدة، وأشار الاستطلاع إلى نتيجة جديدة وهى أن مارين لو بان من المتوقع أن تحقق نجاح كبير فى انتخابات العام المقبل مكتسحة هولاند فى حال ترشحة لولاية جديدة، كما أن هناك 11% فقط من الفرنسيين يؤيدون ترشحه.


استطلاع فرنسا


موضوعات متعلقة..



موقع فرنسى: خطاب هولاند حقق 3.5 مليون مشاهدة فقط ويعكس خسارة شعبيته


الرئيس الفرنسى يبدأ السبت جولة تشمل لبنان ومصر والأردن








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة