"هولاند" فى ضيافة البرلمان اليوم..على عبدالعال يلتقى الرئيس الفرنسى بمشاركة رؤساء الهيئات البرلمانية.. وطرح 4 قضايا خلال اللقاء.. أبرزها:مكافحة الإرهاب وملف السياحة.. وتعزيز التعاون العسكرى والاقتصادى

الإثنين، 18 أبريل 2016 03:31 م
"هولاند" فى ضيافة البرلمان اليوم..على عبدالعال يلتقى الرئيس الفرنسى بمشاركة رؤساء الهيئات البرلمانية.. وطرح 4 قضايا خلال اللقاء.. أبرزها:مكافحة الإرهاب وملف السياحة.. وتعزيز التعاون العسكرى والاقتصادى على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت: إيمان على – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى أعضاء مجلس النواب، اليوم الاثنين، بالرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، و ذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس المجلس وهيئة المكتب، ورؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب.


يأتى ذلك فى إطار زيارة الرئيس الفرنسى لمصر ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث سبل التعاون بين الدولتين.

"المصريين الأحرار" يوجه تساؤلا لـ"هولاند " حول سبل مواجهة بلاده للإرهاب


وفى البداية، أكد علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أنه سيطرح تساؤل لـ"فرانسوا أولاند" رئيس فرنسا خلال لقائه مع الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، حول سبل تغلب فرنسا على مواجهة الإرهاب بشكل لم يؤثر على السياحة بها.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن فرنسا تعرضت لأسبوع من التفجيرات الإرهابية، ولكنها استطاعت أن تتغلب عليها وألا تتأثر السياحة بها.


"مستقبل وطن" يطالبه بمزيد من الاتفاقيات لتحسن حالة المواطن البسيط


وفى سياق متصل، قال أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أنه سيطالب الرئيس الفرنسى بضرورة العمل على عقد اتفاقيات اقتصادية واجتماعية بين الدولتين لتساهم فى شعور المواطن المصرى بتحسن فى الأحوال خلال فترة قصيرة.

واشار إلى أهمية زيادة البعثات التعليمية بين الدولتين لتبادل الخبرات، وحتى تستفاد الدولة من الخبرات الأجنبية فى تحسين كافة المجالات.

"الوفد" للرئيس الفرنسي: ما آلياتكم للحفاظ على السياحة


من جانبه، قال محمد فؤاد، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن ممثل حزب الوفد فى لقاء الرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند"، اليوم الاثنين، سيكون على رأس أولوياته التعرف على سبل التعاون الاقتصادى بين مصر وفرنسا، بالإضافة إلى التعاون الثقافى باعتبار فرنسا أحد الدولة المنفتحة ثقافيًا على الجميع.

وأضاف "فؤاد"، أن الحزب سيطلب من الرئيس الفرنسى شرح كيف تعاملت فرنسا مع العمليات الإرهابية الأخيرة خاصة فى مجال السياحة، مشيرًا إلى أن النواب سيطلبون من الرئيس الفرنسى دعم مصر فى مجال البحث العلمى.

"حسب الله": لابد من تعزيز سبل التعاون الأمنى والاقتصادى

فيما أكد الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، أنه سيطرح خلال مشاركته باللقاء، تعزيز سبل التعاون الاقتصادى و الأمنى والعسكرى بين الدولتين وسبل مواجهة الإرهاب.


ولفت إلى أن الزيارة تأتى فى توقيت غاية فى الأهمية وسط الانتقادات الأوربية التى تواجهها مصر بسبب قضية "جوليو ريجينى"، والتى استغلتها منظمات حقوقية دولية لتكثيف هجومها على مصر.


موضوعات متعلقة..


- السيسي: لم نعط ذرة رمل للسعودية.. ولم نتداول الموضوع لعدم إيذاء الرأى العام

- السيسي: التعامل الشعبى مع أزمة سد النهضة أثر بالسلب على المفاوضات السياسية

- بالفيديو.. السيسي: نتعرض لمحاولات هدم قدرة الدولة قيادة وشعباً وإفقاد معنوياتها


- السيسي: من حاولوا عزل مصر وحصارها لم ينجحوا ووعى المصريين يزداد كل يوم


- السيسي: "لا نفرط فى حقوقنا.. ونصبر على إيذاء الآخرين لنا"


- السيسي يدعو علماء الدين لإعادة الثقة بين صفوف الشعب


- السيسي: غيرة المصريين على بلدهم تسعدنى.. والهجمة الشرسة تهدف لتفكيك الشعب


- السيسي: نحن فى أصعب ظروف تواجه الوطن فى تاريخه المعاصر


- السيسي: عقيدة القوات المسلحة الحفاظ على كل ذرة رمل فى الوطن


- الرئيس السيسي: هناك عمل يتم الآن يهدف لإحداث شقاق فى نسيج المجتمع


- السيسي لـ"المصريين": "أوعوا الاستقرار والأمن ينسيكم أن التحديات مستمرة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة