وزارة الثقافة الصينية: 100 فعالية ضمن احتفالات العام الثقافى الصينى بمصر

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 08:45 م
وزارة الثقافة الصينية: 100 فعالية ضمن احتفالات العام الثقافى الصينى بمصر المسئول الثقافى عن شمال أفريقيا فى وزارة الثقافة الصينية
بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكدت وزارة الثقافة الصينية، أهمية تعريف الشعب الصينى بالحضارة المصرية القديمة من خلال فعاليات العام الثقافى المصرى الصينى، الذى أطلقه الرئيس الصينى فى زيارته الأخيرة لمصر فى أول العام الحالى، وكذلك تعريف المصريين بالحضارة والثقافة الصينية.

وأشار المسئول الثقافى عن شمال أفريقيا فى وزارة الثقافة الصينية، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، إلى أن الحضارتين المصرية والصينية لهما أثر كبير فى تاريخ البشرية وأن هناك 100 مليون سائح صينى يجوبون مختلف دول العالم وأن التعريف بالحضارة المصرية فى الصين من شأنه المساهمة فى تنشيط السياحة الصينية إلى مصر.

وأضاف المسئول الثقافى، أن التبادل الثقافى بين البلدين ستعزز العلاقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وإنه يوجد الكثير من أوجه التعاون بين الجانبين منذ بدء هذا العام "العام الثقافى الصينى المصرى 2016"، وتم تنظيم أكثر من 100 حدث فى مصر والصين للتعريف بالثقافة الصينية.

وأكد المسئول الثقافى، إن هناك علاقة قوية وطويلة المدى بين البلدين اللذين تجمعهما علاقة وحضارة قوية، حيث أن هناك اتفاقيات للتعاون والتبادل الثقافى، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الصينى أكدوا على تعزيز العلاقات بين البلدين.



موضوعات متعلقة:



- الحكم بإعدام صينى باع آلاف الوثائق السرية لوكالة تجسس أجنبية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة