مخرجة "هدية من الماضى": رحلة البحث عن حبيبة والدى كانت ممتعة

الخميس، 21 أبريل 2016 08:31 م
مخرجة "هدية من الماضى": رحلة البحث عن حبيبة والدى كانت ممتعة مهرجان الإسماعيلية
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة المخرج أحمد عواض، عرض الفيلم التسجيلى "هدية من الماضى"، للمخرجة كوثر يونس، والذى يتناول رحلة للبحث عن حبيبة والدها القديمة التى التقى بها فى إيطاليا قبل 33 عامًا.

وأقيمت ندوة عقب انتهاء العروض، شاركت فيها المخرجة كوثر يونس، ووالدها الدكتور مختار يونس، الأستاذ بأكاديمية الفنون.

وتحدثت المخرجة عن ظروف إنتاج الفيلم، وكونه هدية أرادت تقديمها لوالدها بمناسبة عيد ميلاده، مشيرةً إلى أن رحلة البحث عن "باترسيا" حبيبة والدها، كانت ممتعة، مؤكدة أنها حتى وإن لم تجدها كانت ستقدم الفيلم سواء بالبحث عن قبرها إذا لم تكن على قيد الحياة، أو إذا كانت متزوجة ولم تقبل لقاء والدها كانت ستوضح ذلك فى العمل.

وأكد الدكتور مختار يونس، أنه سعيد بمشاركة الفيلم فى مهرجان الإسماعيلية، مشيراً إلى أن الجمهور سأل بعد عرض الفيلم فى ألمانيا، عما إذا كانت المخرجة ستقدم فيلما عن حبيب والدتها القديم، على غرار تقديمها فيلم عن حبيبة والدها.

وعلق الناقد مجدى الطيب على الفيلم، مؤكداً أنه عمل يستدرجك بما يحمله من دقة شديدة، والعلاقة الرومانسية بين البنت ووالدها كانت طبيعية وجيدة، وأشار إلى إعجابه بدور الام التى تسمح لابنتها بالبحث عن حبيبة زوجها.




موضوعات متعلقة :


بالصور انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية بحضور مهاب مميش ووزير الثقافة والمحافظ..المهرجان يكرم المخرج سمير عوف ومديرى التصوير محمود عبد السميع وسعيد شيمى..ونمنم ينقل تحيات الرئيس السيسى لضيوف المهرجان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة