الصحافة الإسبانية: ميركل تستلم جائزة الحريات الأربع الدولية لدورها فى أزمتى الديون واللجوء.. وتدافع عن البنك المركزى الأوروبى.. وإسبانيا تعارض توزيع اللاجئين فى الاتحاد الأوروبى بحصص دائمة

الجمعة، 22 أبريل 2016 01:29 م
الصحافة الإسبانية: ميركل تستلم جائزة الحريات الأربع الدولية لدورها فى أزمتى الديون واللجوء.. وتدافع عن البنك المركزى الأوروبى.. وإسبانيا تعارض توزيع اللاجئين فى الاتحاد الأوروبى بحصص دائمة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كابيتال راديو


ميركل تتسلم جائزة الحريات الأربع الدولية لدورها فى أزمتى الديون واللجوء


قالت إذاعة كابيتال راديو الإسبانية على موقعها الإلكترونى إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل منحت جائزة الحريات الأربع الدولية عن دورها فى أزمتى الديون واللجوء، وهى جائزة خصصها الرئيس الأمريكى الأسبق فرانكلين روزفلت لشخصيات أو منظمات تكرس جهودها من أجل الحريات.


الصحافة الإسبانية (1)

وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن ميركل تم منحها الجائزة لقيادتها الأخلاقية فى أوروبا، خاصة فى أزمة الديون والأزمة الأوكرانية وأيضا أزمة اللاجئين، وقالت ميركل:"لابد من أن تجتمع أوروبا فى التوصل لحل أزمة اللجوء، ودافعت عن الاتفاقية التى عقدت بين الاتحاد الأوروبى مع تركيا بشأن أزمة اللاجئين.. يتم الآن توزيع اللاجئين بشكل متضامن فى أوروبا والمضى قدما نحو مواجهة أسباب اللجوء".

وأشارت الإذاعة إلى أن المستشارة الألمانية استلمت جائزتها أمس الخميس فى مدينة ميدلبورج الهولندية.


الإكونوميستا


ميركل تدافع عن البنك المركزى الأوروبى بعد الانتقادات الموجهة إليه


قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الانتقادات داخل ألمانيا لأسعار الفائدة القياسية المنخفضة التى يتبناها البنك المركزى الأوروبى هى انتقادات مفرطة، وقالت ميركل بعد محادثات فى هولندا مع رئيس الوزراء الهولندى مارك روته "البنك المركزى الأوروبى مستقل فى سياسته، لديه تفويض واضح هو استقرار الأسعار."



الصحافة الإسبانية (2)

وأضافت: "لا جدال فى أن السياسة النقدية لا تستطيع حل جميع المشاكل، لذا من مسئوليتنا نحن الساسة أن نقوم بواجبنا فى مجال عملنا فى السياسة الاقتصادية، كلما فعلنا هذا بشكل أفضل كلما جاء النمو بخطى أسرع ثم سيرتفع معدل التضخم بلا شك مجددا."

وقال المركزى الأوروبي يوم الخميس إنه سيبدأ شراء سندات الشركات فى يونيو فى السوق ومباشرة من المقترضين فى إطار برنامج شهرى قيمته 80 مليار يورو، كما أن رئيس البنك المركزى دافع عن سياسته أمام تلك الانتقادات الموجهة إليه ، وقال إن البنك يطيع القانون وليس الساسة، وتفويض استقرار الأسعار يتعلق بمنطقة اليورو بأسرها وليس فقط فى ألمانيا".

الدياريو


بروكسل تريد خفز السواحل الأوروبية العمل فى منتصف يونيو..

إسبانيا تعارض توزيع اللاجئين فى الاتحاد الأوروبى بحصص دائمة


قال وزير الداخلية الإسبانية خورخى فيرنانديز دياز إن "إسبانيا تعارض نظام الحصص الدائم لتوزيع طالبى اللجوء بين الدول الأعضاء، والذى كان يعتبر واحدا من الخيارات المقترحة من قبل المفوضية الأوروبية فى وقت سابق من الشهر الجارى".



الصحافة الإسبانية (3)


ووفقا لصحيفة الدياريو الإسبانية فقد اقترح الاتحاد الأوروبى بتعديل خيارين من نظام اللجوء الأوروبى التى تنظمها دبلن، وهما الحفاظ على المعايير الحالية بإضافة آلية تصحيح لحالات الأزمات، واقتراح نظام جديد يقوم على اتفاق دائم على أساس توزيع اللاجئين.

وقال دياز إن إسبانيا لا تعتبر الخيار الثانى "أكثر عقلانية"، مؤكدا أن إنشاء نظام الحصص يعتبر تثبيط للبلدان التى هى خارج حدود الاتحاد الأوروبى لتقديم أى جهد فى أزمة اللاجئين.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى الوقت نفسه تريد دول الاتحاد الأوروبى خفر السواحل الأوروبية أن تكون جاهزة بحلول منتصف يونيو، ولذلك حث البرلمان الأوروبى على العمل بسرعة معهم لوضع اللمسات الأخيرة مع الولايات والعملية التشريعية الأوروبية.

وأعرب دياز عن أسفه لفقدان حياة اللاجئين فى منطقة البحر المتوسط، وخسائر الأرواح فى غرق سفينة فى البحر المتوسط بين ليبيا وإيطاليا، وأكد أن إنقاذ الأوراح لابد من أن تكون مهمة المفوضية الأوروبية.


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: عصابات إخوانية تجمع الدولار من المصريين فى الخارج.. وزير الدفاع: القوات المسلحة وطنية شريفة جديرة بثقة شعبها.. و"العادلى" يستعد للتصالح فى "فساد الداخلية" مقابل 3.6 مليار جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة