رئيس الاتحاد الأوروبى وميركل يزوران تركيا لبحث تنفيذ اتفاق اللاجئين

الجمعة، 22 أبريل 2016 04:26 م
رئيس الاتحاد الأوروبى وميركل يزوران تركيا لبحث تنفيذ اتفاق اللاجئين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


يقوم كل من رئيس الاتحاد الأوروبى دونالد توسك، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بزيارة يوم غد إلى مدينة (غازى عنتاب) التركية، ويرافقهما فيها نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس.

وذكرت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية اليوم الجمعة أن الهدف من هذه الزيارة، حسب البيان الصادر عن المفوضية الأوروبية اليوم، هو الوقوف على طرق وآليات تنفيذ الاتفاق الذى تم التوصل إليه بين بروكسل وأنقرة فى 18 الشهر الماضي، ومناقشة الخطوات المقبلة بشأن إدارة أزمة اللاجئين والمهاجرين.

وتشير المفوضية إلى أن المسئولين الأوروبيين سيناقشون - أيضا - مع نظرائهم الأتراك كيفية تعزيز التعاون الثنائى على نطاق واسع، حيث "سيزور الوفد الأوروبى المشاريع التى يمولها كل من الاتحاد وتركيا لصالح اللاجئين فى البلاد".

وأوضحت المفوضية أن المبالغ المخصصة لتحسين نوعية حياة اللاجئين، خاصة السوريين منهم على الأراضى التركية، يجرى صرفها بالتوازى مع المشاريع التى يتم إطلاقها لهذا الغرض، كما "يسعى الطرفان للتخطيط لمشاريع جديدة".

وسيركز المسئولون الأوروبيون الثلاثة فى جولتهم على مركز الحماية المؤقتة المعنى بتقديم الخدمات للأسر والنساء والأطفال، ومن المقرر أن يلتقى توسك وميركل وتيمرمانس برئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو، خلال تواجدهما فى البلاد غدا.

وتأتى هذه الزيارة فى ظل تصاعد الانتقادات الدولية لهذا الاتفاق، خاصة من قبل المنظمات غير الحكومية وهيئات الأمم المتحدة التى تسلط الضوء على سوء معاملة الأتراك للاجئين السوريين، ما قد يصل فى بعض الأحيان إلى حد إعادتهم لبلادهم، وعلى استمرار قدوم المهاجرين إلى اليونان عبر تركيا بشكل غير شرعى رغم دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

وتحاول المفوضية الأوروبية التخفيف من حدة هذه الانتقادات والقول بأنها مستعدة لمساعدة تركيا على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين الحماية الكاملة للذين تتم اعادتهم إلى أراضيها، بموجب نصوص الاتفاق، ومعاملتهم وفق المواثيق الدولية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة