بالصدفة.. علماء يتوصلون لطريقة جديدة تطيل عمر البطاريات مدى الحياة

الإثنين، 25 أبريل 2016 09:01 ص
بالصدفة.. علماء يتوصلون لطريقة جديدة تطيل عمر البطاريات مدى الحياة تمكن الباحثون فى جامعة كاليفورنيا من اكتشاف وسيلة تطيل عمر البطاريات مدى الحياة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن الباحثون فى جامعة كاليفورنيا بالصدفة أثناء القيام بتجارب معملية من اكتشاف وسيلة جديدة يمكنها أن تجل البطاريات تدوم للأبد، فوجدوا أن طلاء العنصر الهش الموجود فى البطاريات وأقطاب الأسلاك الصغيرة يمكن أن يجعها قابلة لإعادة الشحن (أو تدوير) مئات الآلاف من المرات دون فقدان أى قوة، فالمكونات من الأسلاك عادة لا تتعامل بشكل جيد مع الشحن فى بطارية ليثيوم النموذجية وتبلى بعد 7000 دورة شحن، ولكن الطريقة الجديدة جعلت البطارية يمكن تدويرها أكثر من 200،000 مرة فى ثلاثة أشهر.

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى فالشخص الذى تمكن من الوصول إلى هذه الحيلة، هى طالبة الدكتوراه التايلاندية "ميا لو"، وقال ريجنالد بينر، رئيس قسم الكيمياء فى الجامعة إنهم يعملون الآن على اختبار الحيلة الجديدة الخاصة بالبطاريات فى المعامل مع أنوع معينة من الأسلاك.

وقالت "ميا" أن الطريقة الجديدة التى تعمل من خلال طلاء وتغطية أقطاب الأسلاك متناهية الصغر يشكل فارق كبير، وأهمية هذا الاكتشاف كبيرة للغاية وستساعد فى عمليات إعادة التدوير بشكل كبير.



موضوعات متعلقة


لو مش عايزها تفضى.. 7 نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكى
أساطير الشحن فى ثوان ودقائق.. تكنولوجيات "مشوفناش منها حاجة"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة