المجلس "البحرينى المصرى": توقيع 11 مذكرة تفاهم مع مصر فى مختلف المجالات

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 02:11 م
المجلس "البحرينى المصرى": توقيع 11 مذكرة تفاهم مع مصر فى مختلف المجالات أفنان الزياتى - رئيس الجانب البحرينى من مجلس الأعمال البحرينى المصرى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت أفنان الزياتى، رئيس الجانب البحرينى من مجلس الأعمال البحرينى المصرى، عن توقيع 11 مذكرة تفاهم اليوم، بين الجانبين فى عدد من المجالات أمله إلى وجود المزيد من التعاون.

وقالت الزياتى، خلال منتدى الأعمال البحرينى المصرى، فى إطار زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى والذى تنظمه وزارة الصناعة والتجارة البحرينية واتحاد الصناعات المصرية وغرفة تجارة وصناعة البحرين، إن السوق المصرى يعد سوقا كبيرا نظرا لوجود به أكثر من 90 مليون مستهلك ويعد بوابة أفريقيا، وفضلا وجود اتفاقية مع الاتحاد الأوروبى تسهل الدخول إلى السوق الأوروبى.

وأشارت الزياتى إلى أن الاجتماع الأول للمنتدى أظهر الرغبة فى التعاون بالعديد من المجالات، ومنها التجارة والسياحة والمواد البشرية واستصلاح الأراضى الزراعية، مشيرة إلى الرغبة فى التفاعل مع مؤسسات المجتمع المدنى.

وأكدت أن المجلس يعمل على إعداد لقاءات عمل متبادلة بين الجانين، وذلك لاستعراض اهم الفرص الاستثمارية ما يساعد على دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لافتة إلى أنه ستتم مناقشة إنشاء منصة إلكترونية بين الجانب المصرى خلال اجتماعات اليوم ما يساعد على تسهيل ودعم العلاقات بين البلدين.

وبينت أنه تمت زيارة أول وفد مصرى من منتدى الأعمال للبحرين خلال مارس الماضى، للتعرف على أهم فرص الاستثمار فى البحرين، فضلا عن أنها أسهمت بشكل كبير فى مناقشة إزالة كافة المعوقات التى تواجه الاستثمار فى البحرين، وتحديد أهم القطاعات الواعدة وعرضها على الجانبين لمناقشة الاستثمار فيها خلال الفترة اللاحقة.



موضوعات متعلقة:


- السويدي: التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون على هامش زيارة ملك البحرين لمصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة