طوارئ بالشرقية استعدادا لأعياد الربيع

الأربعاء، 27 أبريل 2016 02:21 م
طوارئ بالشرقية استعدادا لأعياد الربيع اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة الشرقية، رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات الجامعية والعامة والمركزية والنوعية خلال احتفالات أعياد الربيع .

وطالب اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، قيادات مديرية الصحة والتأمين الصحي بضرورة إعداد جداول الطوارئ للأطباء والاستشاريين والأخصائيين ومساعديهم والنواب والاستقبال والعناية المركزة وكافة الأقسام بالمستشفيات على مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً مع مضاعفة أعداد الأطباء بالاستقبال والطوارئ والمستشفيات لثلاثة أضعاف وكذلك تفعيل العمل بكثافة في بنوك الدم والصيدليات .

وأكد المحافظ على ضرورة الإلتزام بتواجد فرق عمل للأقسام والطوارىء وتمريض وإداريين وعمال وأفراد أمن وخدمات معاونة على مدار اليوم ولا يتم تكليف أي منهم بأية أعمال أخرى داخل المستشفى لضمان حسن سير العمل وسرعة إستقبال الحالات وإخلاء سيارات الإسعاف.

وأكد في تصريحات صحفية، على ضرورة إلتزام جميع المستشفيات التابعة لمديرية الصحة بقبول الحالات المحولة إليها من أقسام الطواريء في حال عدم قدرتها على تقديم الخدمة وتعامل الحالة بالمجان على مدار اليوم ولا يتم تحويلها من مستشفى لأخرى إلا في حال عدم توافر الخدمة الطبية المناسبة للحالة مع ضرورة إبلاغ هيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف عند طلبها لنقل المريض .

وطالب بضرورة تحويل مستشفى الأحرار إلى مستشفى طواريء أثناء الأزمات والكوارث لإستقبال جميع الحالات.

من جهه أخرى كلف المحافظ وكيل وزارة التموين ومباحث التموين بالشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأغذية والأسماك المملحة حفاظاً على صحة المواطنين .



موضوعات متعلقة..


محافظة الشرقية: تخصيص فدانين و4 آلاف متر لإقامة مدارس ومحطات صرف صحى ‎









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة