نواب البرلمان يدخلون ماراثون الاستعداد لانتخابات المحليات.. فتح المقرات الانتخابية للشباب لتلقى الدورات التدريبية وخلق كوادر قادرة على القيادة.. أبو حامد: ننسق مع وزارتى الشباب والتنمية المحلية

الأربعاء، 27 أبريل 2016 10:26 ص
نواب البرلمان يدخلون ماراثون الاستعداد لانتخابات المحليات.. فتح المقرات الانتخابية للشباب لتلقى الدورات التدريبية وخلق كوادر قادرة على القيادة.. أبو حامد: ننسق مع وزارتى الشباب والتنمية المحلية البرلمان - صورة أرشيفية
كتبت إيمان على – سمر سلامة – حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ نواب البرلمان فى تنظيم دورات تدريبية بمقراتهم الانتخابية لإعداد الشباب لانتخابات المحليات وتأهيلهم للتواصل مع الشارع، و ذلك تمهيدا لاختيار الأفضل فى الدوائر لدعمهم أمام الناخبين ومساندتهم حتى الوصول للمجالس المحلية.

وشملت الدورات كافة المشتقات الخاصة بتـأهيل الشباب ليكون قيادة قادرة على خدمة الشعب، والمعرفة بكافة الأسانيد القانونية والسياسية التى تدعم أداءهم بالمجالس والأمور المتعلقة بالأمن القومى.

"محمد عبد الغنى": نواب البرلمان يحاضرون بدورات "المحليات"


وأكد محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف "25-30"، أنه سينظم دورات تدريبية بمقره الانتخابية لتأهيل كوادر جديدة لانتخابات المحليات، لافتا أن تلك الدورات ستكون بمشاركة مدربين محترفين فى الإدارة المحلية ومشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب.

وأضاف، أنه يستهدف من خلال تنظيمه دورات بأن يكون هناك وجوه جديدة تخدم المحليات بشكل أساسى، موضحا أن المرشحين سينطلقون فى العمل مع المواطنين وسيدعم اختيار الشارع فى النهاية، ومن أثبت قدرته على التواصل مع المواطنين أكثر وقادر على تحقيق خدماتهم.

ولفت عبد الغنى أنه لا توجد شروط للانضمام، فهى مفتوحة للجميع عدا من خاض انتخابات المحليات مسبقا وفاز بها، كما أن الدورات ستشمل جميع من يتقدمون ولكن ستبدأ بالأعمار المناسبة لخوض مرحلة الانتخابات ثم ستكون للأقل.

وأوضح أن تجربته فردية، وسيتم عرضها على أعضاء الائتلاف للاستفادة منها فى الدوائر الأخرى وتنفيذها لاستفادة الشباب.

"أبو حامد": اتحاد الوايلى يبدأ تدريبا تخصصيا لإعداد الشباب للمحليات


وبدوره قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إنه ينفذ تلك التجربة بمقره الانتخابى من خلال اتحاد شباب الوايلى والظاهر الذى يعمل على تفعيل دور الشباب من خلال تنفيذ دورات تدريبية خلال الشهور الماضية متعلقة بمفاهيم الأمن القومى وتأهيل الكوادر وتهيئة الشباب لدخول سوق العمل.

وأضاف أن الاتحاد يعتمد فى ضم الشباب على توثيق السيرة الذاتية، وتقديمهم فيش وتشبه خاص بهم، موضحا أن الاتحاد سيقوم بعمل تدريب تخصصى بالتعاون مع وزارة الشباب ووزارة التنمية المحلية لإعداد الشباب للمحليات.

وأوضح أن اتحاده سيوفر الدعم لمرشحى المحليات من خلال توفير الدعم فى التعامل مع المؤسسات، لتنفيذ فعاليتهم الجماهيرية أو الخدمات التى يطلبها المواطنون منهم.

"المصرى الديمقراطى": نواب الحزب سيكون لهم دور فى دعم مرشحى المحليات


بينما قال خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى، إن الحزب بدأ تدريب شبابه منذ 3 أعوام من خلال لجنة التثقيف الخاصة به، موضحا أن الحزب حريص على خلق كوادر للمحليات بكل محافظات مصر.

وأضاف أن الحزب مازال ينظم دورات لتأهيل المواطنين، مشددا أن نواب الحزب سيكون لهم دور فى دعم المرشحين لانتخابات المحليات.


موضوعات متعلقة..


- ننشر مشروع قانون الإدارة المحلية المحال إلى اللجنة المختصة بالبرلمان

- حلم انتخابات المحليات.. الأحزاب تطالب بتعجيل إجرائها.. المصريين الأحرار: إجراؤها يضبط الواقع السياسى.. مستقبل وطن: 2017 الموعد الأنسب.. حماة الوطن: ننتظر موقفا قويا للبرلمان والتأجيل يضر بمصلحة مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة