الكويت تبعد أكثر من 40 ألف أجنبى خلال 16 شهرا لمخالفة قانون الإقامة

الجمعة، 29 أبريل 2016 12:38 م
الكويت تبعد أكثر من 40 ألف أجنبى خلال 16 شهرا لمخالفة قانون الإقامة الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير الكويت
الكويت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الكويت


أبعدت الكويت نحو 41 الف أجنبى معظمهم من الوافدين من دول آسيوية خلال الأشهر الستة عشرة الماضية بسبب مخالفة قانون الإقامة والعمل، وفق ما افادت صحيفة "الأنباء" الكويتية الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن "مصدر أمنى رفيع المستوى" لم تسمه انه تم "إبعاد نحو 41 ألف وافد عن البلاد خلال العام الماضى 2015 والأربعة أشهر الأولى من العام الحالى 2016".

وأضافت الصحيفة نقلا عن المصدر "إن أغلب المبعدين الذين تم إدراج أسمائهم على قوائم الممنوعين من دخول البلاد هم من الجنسيات الآسيوية، لافتا الى إبعاد 26 ألفا و600 وافد خلال العام 2015" فيما ابعد الباقون خلال الأشهر الأربعة الأولى، ما يعنى تسريع وتيرة الابعاد.

وقال المصدر ان "أسباب الإبعاد تتلخص فى مخالفة قانون الإقامة والعمل، والتورط فى قضايا جنائية" ولا سيما مخالفة قواعد المرور او ارتكاب جنح او جرائم وفق الصحيفة.

يبلغ عدد مواطنى الكويت 1,3 مليون شخص ويعيش فيها نحو ثلاثة ملايين اجنبى معظمهم من الهند وباكستان وبنغلادش والفيليبين ومن دول عربية ولا سيما من مصر وسوريا.

وتصدر اوامر الابعاد بشكل اساسى لاسباب "ادارية" ويترك لمسؤولى وزارة الداخلية اتخاذ قرار بشأنها. ولطالما انتقدت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان قرارات "الابعاد الاداري" هذه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة