انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة السعودية المصرية المشتركة بالقاهرة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 02:41 م
انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة السعودية المصرية المشتركة بالقاهرة الرئيس السيسى والملك سلمان
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم، الأربعاء، بالقاهرة الأعمال التحضيرية للدورة الخامسة عشرة للجنة السعودية المصرية المشتركة.

رأس الوفد السعودى إلى الاجتماعات التحضيرية وكيل وزارة التجارة الخارجية أحمد بن عبدالعزيز الحقبانى، فيما رأس وفد الجانب المصرى، وكيل أول وزارة التجارة والصناعة، رئيس قطاع الاتفاقات التجارية سعيد عبدالله.

وأعرب وكيل وزارة التجارة للتجارة الخارجية أحمد بن عبدالعزيز الحقبانى لوكالة الأنباء السعودية "واس" عن تطلعه أن يسفر اجتماع اليوم عن توصيات بناءة ونتائج مثمرة تعزز من روابط الصداقة والتعاون بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى الآمال المعقودة على هذه اللجنة، لإثراء أوجه التعاون المشترك بروافد جديدة وأفكار بناءة لتسخير الطاقات الكافية فى تلبية التطلعات ويحقق مزيداً من الرفاهية والتطور والازدهار.

وقال الحقبانى: "إن اجتماع اليوم يستمد وجوده وقوته من روابط الأخوة العربية والإسلامية والصلات الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، والرغبة الصادقة لدى حكومتى بلدينا الشقيقين فى بناء جسور التعاون المثمر خدمة لمصالحنا الوطنية المشتركة".

وأشار إلى أن جدول أعمال الدورة الحالية حافلاً بالموضوعات الجديرة بالبحث لتحديد فرص ومجالات التعاون الواعدة، معربا عن أملة فى التوصل إلى نتائج مثمرة خدمة لمصالح البلدين الشقيقين لتحقيق مزيدا من التطور والنمو فى مختلف المجالات.

وأكد وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الخارجية حرص الجميع على تسخير الإمكانات المتوفرة لدى البلدين فى تنمية حجم التبادل التجارى المشترك الذى بلغ العام الماضى "23.8" مليار ريال، عبر تبادل الرأى حول أهم السبل التى تجعل من حجم التبادل التجارى بين البلدين يرقى إلى مستويات أعلى للاستفادة من الإمكانات الكبيرة المتوفرة فى البلدين، مبرزا دور رجال الأعمال فى البلدين للتعرف على الفرص المتاحة، وذلك من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية وإقامة المعارض المشتركة.

وأفاد الحقبانى بأن أهمية اللجنة المشتركة بين البلدين الشقيقين تكمن فى دفع العلاقات الثنائية وتعزيزها فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعلمية والفنية، داعيا إلى أن تكون رؤية للتعاون الثنائى أكثر شمولية وتوازناً بغية الاستفادة من جميع الإمكانات والفرص المتاحة فى البلدين.

وأعرب فى ختام كلمته عن تقديره، للحكومة المصرية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، متمنيا من الله العلى القدير النجاح لهذه الدورة وتحقيق ما يصبوا اليه الجميع والتوفيق لإثراء أوجه التعاون بين البلدين.


موضوعات متعلقة..


قمة الشقيقتين فى عيون السعوديين.. رئيس الغرف التجارية:لقاء خادم الحرمين مع الرئيس السيسى يفتح الأبواب المغلقة.. سليمان العييرى: جاهزون لتنفيذ مشاريع الزيارة.. والبراك: ترفع رصيد علاقات البلدين المتينة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة