شعبة السكر: تراجع سمعة الحلوى المصرية نتيجة انتشار مصانع "بير السلم"

السبت، 09 أبريل 2016 12:22 ص
شعبة السكر: تراجع سمعة الحلوى المصرية نتيجة انتشار مصانع "بير السلم" سكر
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد رأفت رزيقه، رئيس شعبة السكر والحلوى باتحاد الصناعات المصرية، أن هناك العديد من المصانع المتعثرة فى قطاع إنتاج الحلوى والشيكولاتة، نظرا لعدة أسباب أهمها التمويل وتعثر بعضهم عن سداد المديونيات المقررة عليه، بالإضافة إلى هيمنة المنتجات المستوردة على السوق والتى تتميزة بجودة عالية.

وفسر رئيس شعبة الحلوى، لليوم السابع، أن انتشار مصانع "بير السلم" فى قطاع انتاج الحلوى، إدى إلى تراجع سمعة المنتج المحلى بصورة كبيرة، وجعل المستهلك يفضل شراء المستورد، موضحا أن جودة المنتج الأجنبى يرجع لإستعانة الشركات العالمية بمواد خام ومكسبات طعم عالية الجودة، فضلا استخدام خامات محددة من الكاكاو، لذلك يتميز المستورد على المحلى.

وتابع أن لايوجد اى ضخ لاستثمارات جديدة فى هذا القطاع خلال الفترة الراهنة، مؤكدا أن حجم صادرات الحلوى المصرية تراجعت للبلدان العربية، نتيجة الظروف السياسية الأخيرة، حيث كان المنتج المحلى يصدر للعراق وليبيا واليمن وسوريا.


موضوعات متعلقة..

- اتحاد الصناعات: ارتفاع أسعار السكر 10%.. والشركات المحلية السبب
- اتحاد الصناعات: خفض استيراد السكر إلى 300 ألف طن بدلا من مليون طن لوفرة المنتج المحلى.. حسن الفندى: انخفاض الفرص التصديرية للمنتج المحلى لارتفاع سعره عن نظيره العالمى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة