صحيفة إيرانية: أحمدى نجاد يبدأ جولاته الانتخابية بوصف منتقديه بـ"القمامة"

السبت، 09 أبريل 2016 01:10 م
صحيفة إيرانية: أحمدى نجاد يبدأ جولاته الانتخابية بوصف منتقديه بـ"القمامة" الرئيس الإيرانى السابق أحمدى نجاد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



بدأ الرئيس الإيرانى السابق محمود أحمدى نجاد جولاته الانتخابية مبكرا للانتخابات الرئاسية التى يستعد لخوضها العام المقبل، ووصف فى زيارته لمدينة آمل منتقديه بالـ "قمامة".

ونقلت الصحيفة الإصلاحية آفتاب يزد، عن أحمدى نجاد تعليقه خلال تجمع بمدينة آمل التابعة لمحافظة مازندران شمال إيران، على القمامة وهى إحدى المشكلات التى تعانى منها هذه المدينة، بسبب دفنها فى أحد الأنهار.

وقال نجاد، تتم تفريغ شاحنات القمامة فى هذا النهر تحت أعين المسئولين، مضيفا "هذا النهر العظيم ستزال عنه القمامة قريبا وستظر حقيقة هذا الشعب للعام"، وهو ما اعتبرته الصحيفة كناية عن وصف منتقديه بالقمامة.

وقالت الصحيفة، إن جولاته الانتخابية مستمرة 325 يوم إلى حين موعد الانتخابات الرئاسية، مصطحبا معه بعض مسئولى حكومته السابقة ممن لم تطالهم تهم الفساد.

يذكر أن الرئيس الإيرانى السابق المتشدد أحمدى نجاد أشار مؤخرا إلى عودته للحياة السياسية من خلال الترشح فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى العام المقبل منافسا بذلك الرئيس حسن روحانى الذى ينتمى للتيار المعتدل، وذلك بعد هزيمة المتشددين فى الانتخابات التشريعية.

وقد رفض الآلاف من الإيرانيين فى مدينة آمل زيارته وأقاموا تجمعات محذرين الحكومة المحلية بالمدينة من السماح للرئيس السابق بدخولها، وإلقاء كلمة كما هو مخطط له من قبل جمعية الشهداء.

ورأى المتظاهرون في بيانهم أن زيارة نجاد تحمل صبغة سياسية، وهى بداية مسبقة لحمى الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2017.



موضوعات متعلقة..



-صحيفة إيرانية: 4 وثائق لإيران فى تسريبات بنما وأحمدى نجاد متورط


-هزيمة المتشددين بالبرلمان تجبر نجاد على الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة