5 مليارات دولار محفظة ودائع البنك الإسلامى الأردنى

الأحد، 01 مايو 2016 12:03 ص
5 مليارات دولار محفظة ودائع البنك الإسلامى الأردنى عدنان يوسف الرئيس التنفيذى لبنك البركة
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقّق البنك الإسلامى الأردنى، أحد الوحدات التابعة لمجموعة البركة المصرفية، خلال الربع الأول من عام 2016، أرباحا بعد الضريبة حوالى 16,5 مليون دولار مقارنة مع حوالى 16,1مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2015، أى بزيادة نسبتها حوالى 3%، وبلغت الأرباح قبل الضريبة حوالى 25,4 مليون دولار مقارنة مع حوالى 23,4 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من عام 2015.

وأكد عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة البركة المصرفية على سلامة وقوة المركز المالى للبنك وصلابة ميزانيته، وجودة أصوله التى تعكس الاستراتيجية السليمة التى يعتمدها مجلس وإدارة البنك فى مواجهة مختلف التحديات التى ما زالت تحيط بالمنطقة مع الاستمرار بتحقيق المزيد من النتائج المالية المميزة، فقد صادق مجلس إدارة البنك على البيانات المالية للربع الأول من العام الحالى خلال اجتماعه الذى عقد فى عمان بتاريخ 26/4/2016، مشيداً بجميع الجهود التى بذلتها الإدارة التنفيذية والعاملين فى البنك لتحقيق هذه النتائج وبدعم من البنك المركزى الأردنى والجهات الرسمية والرقابية للارتقاء بأداء القطاع المصرفى الأردنى وخصوصية الصيرفة الإسلامية.

من جانبه قال موسى شحادة الرئيس التنفيذى والمدير العام للبنك الإسلامى الأردنى، إن النتائج المالية التى حققها مصرفنا خلال الربع الأول من العام الحالى 2016 تؤكد على المحافظة على رفع نسب النمو بمختلف المؤشرات المالية، فقد ارتفع مجموع الموجودات بما فيها (حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة وحسابات الاستثمار بالوكالة) ليصل إلى حوالى 5,94 مليار دولار فى نهاية شهر مارس 2016 مقابل حوالى 5,88 مليار دولار فى نهاية عام 2015 بزيادة نسبتها 1,2%.

وزادت التسهيلات الممنوحة للعملاء بما فيها (الاستثمار المخصص وسندات المقارضة والاستثمار بالوكالة) حتى نهاية الربع الأول من العام الحالى لتصل إلى حوالى 4,53 مليار دولار مقابل حوالى 4,44 مليار دولار فى نهاية عام 2015 وبزيادة نسبتها 2%.

وارتفعت ودائع العملاء بما فيها ( حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة وحسابات الاستثمار بالوكالة) حتى نهاية الربع الأول من العام الحالى لتصل إلى حوالى 5,33 مليار دولار مقابل حوالى 5,29 مليار دولار فى نهاية عام 2015 وبزيادة نسبتها 1%. كما ارتفعت حقوق الملكية حتى نهاية الربع الأول من العام الحالى لتصل إلى حوالى 455,6 مليون دولار مقابل حوالى 438,6 مليون دولار فى نهاية عام 2015 بزيادة نسبتها 3,8%.

وقد انعكست هذه النتائج على مؤشرات الأداء الرئيسية للبنك حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال كما فى 31/3/2016 حوالى 20,88% وبلغت نسبة الديون غير العاملة 3,71% وبنسبة تغطية 113,5%.

وأضاف شحادة أن البنك الإسلامى الأردنى مستمر بتحقيق المزيد من الإنجازات على مختلف الأصعدة وبتقديم أفضل الخدمات المصرفية التى تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وتلبى طموحات وتطلعات متعاملى البنك.


-
موضوعات متعلقة:


- 112قرشا تخفيض تاريخى فى قيمة الجنيه أمام الدولار فى خطوة مفاجئة للبنك المركزى..والدولار يسجل 895 قرشا رسميا بالبنوك..وبنكا "الأهلى" و"مصر" يصدران شهادة ادخار بعائد 15% بشرط التنازل عن العملات الأجنبية

- كيف يؤثر خفض الجنيه أمام الدولار ودور الدولة فى الرقابة على الأسواق؟.. الاستثمار الأجنبى وتحويلات العاملين بالخارج والصادرات والثقة فى الجهاز المصرفى أبرز الإيجابيات.. وإجراءات لامتصاص زيادة الأسعار

- رئيس البنك الأهلى: خفض الجنيه يعيد حركة العملات الأجنبية داخل البنوك












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة