بالصور.. 10 نجوم فى خط الوسط يستحقون لقب الأفضل فى 2016

الخميس، 12 مايو 2016 07:00 ص
بالصور.. 10 نجوم فى خط الوسط يستحقون لقب الأفضل فى 2016 بوجبا وراكيتتش وأوزيل وفيدال
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المعروف دائما أن لاعب خط الوسط هو حلقة الوصل بين خط الدفاع والهجوم .. بدونه لن يتم شن الهجمات على مرمى المنافسين، وبمجهودهم تجد الفريق فى المقدمة بفضل اللمسات السحرية والتمريرات الحاسمة داخل المستطيل الأخضر .

"اليوم السابع" يرصد 10 لاعبين هم الأفضل خلال الموسم الحالى 2015 / 2016 مع أنديتهم حيث نجحوا فى صنع الفارق خلال أكثر من مناسبة طوال المشوار ...


أرتورو-فيدال1-

أرتورو فيدال

لاعب بايرن ميونخ الألمانى تعثر فى بداية الموسم وفشل فى تكرار سيناريو التألق لكن سرعان ما عاد إلى بريقه وأصبح من اللاعبين الأكثر اهمية فى تشكيل بيب جوارديولا ، موهبته قادته لتسجيل عدد من الأهداف الحاسمة مع البافارى وخاصة فى الدور ربع النهائى لتشامبيونزليج وتوج بلقب البوندزليجا مع النادى .


2-بول-بوجبا

بول بوجبا

صانع ألعاب يوفنتوس الإيطالى وأحد أفضل لاعبى خط الوسط على مستوى العالم تتصارع عليه عدة أندية ووصل سعره إلى 100 مليون يورو، لكن أعلن اليوفى تمسكه به، بعدما قاد السيدة العجوز إلى لقب الكالتشيو للمرة الخامسة على التوالى، و أحرز هذا الموسم 9 أهداف ولديه 15 تمريرة حاسمة .


3-مسعود-أوزيل

مسعود أوزيل

نجم أرسنال الإنجليزى حينما يغيب عن تشكيل المدفعجية يفتقد الفريق شكله داخل الملعب، و بدون وجوده تختفى اللمسة الجمالية من أداء المدفعجية، وساهم فى معظم الأهداف التى سجلها الجانرز طوال الموسم بلإمتلاك 15 تمريرة حاسمة هذا الموسم ، ويعد أقوى أسلحته المراوغة فى المساحات الضيقة .


4-إيفان-راكيتتش

إيفان راكيتتش

لاعب خط وسط فريق برشلونة الأسبانى يقوم بمهام كبيرة فى مركزه لدعم الخط الهجومى المكون من المثلث الأقوى فى العالم ليونيل ميسى ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز ، يشبه كثيراً تشافى هيرنانديز فى طريقة لعبه ويرافق بمثالية "الرسام" إنييستا يتميز بالذكاء والتمريرات الدقيقة على مرمى المنافسين .


5-ديميترى-باييت

ديميترى باييه

لاعب وستهام يونايتد الإنجليزى بات من اللاعبين الأساسين فى صفوف الفريق وأبرزهم منذ رحيل كارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو صاحب 9 أهداف لفريقه بالبريميرليج ، وأعرب مسئولى النادى عن سعادتهم بتواجد باييه لأهميته الكبرى داخل صفوف الفريق .


6-لوكا-مودريتش

لوكا مودريتش

قائد هجمات ريال مدريد من الخلف يعد مايسترو خط الوسط للملكى الذى يقوم ببناء المرتدات على مرمى الخصم، وهو جزء لا يتجزأ من أسلوب لعب الفريق الملكى فى كافة البطولات مع زين الدين زيدان حيث التمريرات والتحرك فى جميع أنحاء الملعب يُغذى المهاجمين ويتمتع بالهدوء الملحوظ فى استلام الكرة وتمريرها .


7-كيفين-دى-بروين

كيفين دى بروين

نجم مانشستر سيتى منذ ارتدائه قميص السيتى دخل فى مرحلة التألق قدم أداء مميزاً طوال الموسم ، أبدى مانويل بيليجرينى المدير الفنى سعادته بالتأثير الذى حققه دى بروين على أداء الفريق ووصفه باللاعب المثالى والمبدع، وكان له دوراً كبيراَ وصول مان سيتى إلى الدور قبل النهائى لدورى أبطال أوروبا .


8-راجا-ناينجولان

راجا ناينجولان

واحد من ضمن نجوم روما الإيطالى اللذين نجحوا فى وصول الجيالوروسى إلى المركز الثالث بالكالتشيو ، يمنح فريقه إضافة قوية هجومياً مع محمد صلاح وستيفان شعراوى، ويتمتع بقوة بدنية ودقة فى التمرير والقدرة على التسديد من خارج منطقة الجزاء ويملك فى رصيده 6 أهداف هذا الموسم .


9-كوكى
كوكى

نجم خط وسط فريق أتليتيكو مدريد قدم موسماً رائعاً مع دييجو سيميونى قائد هجمات الروخى بلانكوس من منتصف الملعب ، لعب دوراً حاسماً مع الفريق حتى المنافسة للرمق الأخير بالدورى الأسبانى والوصول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا ، قال عنه تشافى يملك كل شىء وأكد أنه لاعب كرة قدم فى الحاضر والمستقبل .



10-نكولو-كانتى

نكولو كانتى

أحد نجوم فريق ليستر سيتى الذين توجوا بلقب البريميرليج لأول مرة فى تاريخهم بعد عامين من تأهلهم للدورى الممتاز ، كانتى رغم قصر قامته لكنه يتميز بسرعات هائلة وقوة بدنية يتصدى بها للهجمات المرتدة من وسط الملعب وقدرة كبيرة على الالتحام والاحتكاك القوى يقرأ دائما الملعب بشكل جيد .


موضوعات متعلقة ..


- بالفيديو.. متى وكيف حسم بطل الدوريات الكبرى "بيج فايف" ؟








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة