محافظ سوهاج يعلن توريد 64 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع

الجمعة، 13 مايو 2016 05:30 م
محافظ سوهاج يعلن توريد 64 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع توريد قمح
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اليوم، أن كمية الأقماح الموردة للشون والصوامع بدائرة المحافظة بلغ 64 ألفًا و375 طنًا من الأقماح.

وتم التنسيق مع شركة المطاحن للاستمرار فى تسليم المزارعين أجولة الخيش لتوريد الأقماح بالشونة الترابية التابعة للمطحن، بسعة تقدر بحوالى 3 آلاف طن، وجارى تجهيز الشونة من حيث التبخير وتجهيز الأرضية بالمشمع والعروق الخشبية لاستلام الأقماح من المزارعين.

وقد تنبه على أصحاب السيارات المتواجدة أمام صومعة الغلال بناحية أولاد نصير بالتوجه إلى صومعة غلال البلينا، حيث توجد فراغات بالصومعة تستوعب حوالى 7 آلاف طن، وتبين أن ما توريده بصومعة شركة مطاحن مصر العليا الترابية بناحية الواد نصير بمركز سوهاج كمية قدرها أكثر من 24 ألف طن، وهذه الكمية تمثل تقريبًا الصومعة المخصصة للأقماح المحلية بإجمالى سعة 25 ألف طن.

وبالنسبة للشونة الترابية بمشطا جارى الاستمرار فى تسليم الخيش للمزارعين وسيتم استلام الأقماح من باكر السبت 14 مايو، بعد أن تم تجهيزها وتبخيرها، وباقى الصوامع والشون فالعمل جارى بها على قدم وساق.

كما تم التواصل بين مركز العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة مع الإدارات التموينية والإدارات الزراعية بمراكز المحافظة، للوقوف على عمليات التوريد بالشون والصوامع المخصصة لذلك، ولم يتم الإبلاغ عن ثمة شكاوى من المواطنين، وتمت عمليات التوريد بدون معوقات.


موضوعات متعلقة..


- محافظ سوهاج: تجهيز شونة "مشطا" بمركز طما لاستقبال الأقماح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة